رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية ديم المدعومة من فيسبوك على وشك الحل

جمعية ديم المدعومة
جمعية ديم المدعومة من فيسبوك

يبدو أكثر فأكثر أن Diem، العملة المشفرة المشؤومة من Meta والمعروفة سابقًا باسم Libra، لن تتحقق أبدًا في الواقع. وبحسب ما ورد، فإن جمعية ديم "تدرس بيع أصولها كوسيلة لإعادة رأس المال إلى أعضائها من المستثمرين"، وفقًا لتقارير بلومبرج.

 

ليس من الواضح ما هي الأصول التي تمتلكها جمعية ديم، لكن التقرير يشير إلى أن المجموعة تتحدث مع المصرفيين حول بيع ملكيتها الفكرية وإيجاد "منزل جديد للمهندسين الذين طوروا التكنولوجيا".

 

إذا تم البيع، فسيبدو أنه المسمار الأخير في نعش Diem، مشروع العملة المشفرة الذي دافع عنه مارك زوكربيرج. توقفت خطط الحصول على العملة المستقرة على الأرض لسنوات وسط تراجع التنظيم ومخاوف المشرعين. بعد إطلاقه لأول مرة باسم Libra، انسحب العديد من الشركاء البارزين في عام 2019.

 

في الخريف الماضي، بدأ Facebook برنامجًا تجريبيًا صغيرًا لـ Novi، محفظة العملات المشفرة المعروفة سابقًا باسم Calibra. لكن حقيقة أن Novi أُجبرت على الإطلاق دون دعم لـ Diem - حيث استخدمت عملة

مستقرة مختلفة تسمى Pax Dollar - كانت علامة على أن مستقبل ديم لا يزال غير مؤكد.

 

قال ديفيد ماركوس، المدير التنفيذي لفيسبوك منذ فترة طويلة، الذي أشرف على خطط التشفير للشبكة الاجتماعية، في ذلك الوقت إن فيسبوك ظل ملتزمًا بدييم. كتب: "أريد أن أوضح أن دعمنا لدييم لم يتغير وأننا نعتزم إطلاق Novi مع ديم بمجرد حصولها على الموافقة التنظيمية وبدء العمل بها". أعلن ماركوس بعد شهر أنه سيغادر Facebook.

وقال ممثل عن جمعية ديم إن تقارير بلومبرج تحتوي على "أخطاء واقعية" غير محددة، لكنه رفض الخوض في مزيد من التفاصيل أو التعليق.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news