رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنرال موتورز تبني مصانع لإنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات في ميتشيجان

جنرال موتورز
جنرال موتورز

تقوم GM و LG ببناء مصنع Ultium ثالث في الولايات المتحدة. المصنع الذي تبلغ قيمته 2.6 مليار دولار في لانسينج بولاية ميشيجان سيصنع بطاريات لسيارات جنرال موتورز الكهربائية.

 

تتوقع Ultium Cells، وهي مشروع مشترك بين الشركتين، أن تخلق 1700 فرصة عمل في المصنع، ومن المتوقع افتتاحه في أواخر عام 2024. عند الإنتاج الكامل، تتوقع Ultium أن تبلغ سعة خلية البطارية في المصنع 50 جيجاوات ساعة، سيكون قادرًا على التكيف مع التطورات في المواد والتكنولوجيا. البناء جار في مواقع أخرى لتصنيع البطاريات في Ultium في تينيسي وأوهايو.

 

يمكن تكديس خلايا Ultium عموديًا أو أفقيًا داخل حزم البطاريات، مما يسمح لـ GM بتخصيص التصميم لكل تصميم مركبة. تتراوح خيارات الطاقة بين 50kWh و 200kWh. تقول جنرال موتورز إن نظام Ultium قد يوفر نطاقًا يصل إلى 450 ميلًا أو أكثر بشحنة واحدة ويتسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة في ثلاث ثوانٍ. تصمم الشركة EVs التي تعمل بالطاقة Ultium مع مراعاة الشحن السريع - معظمها سيحتوي على حزم بطارية بقوة 400 فولت وشحن سريع يصل إلى 200 كيلو واط. في غضون ذلك، سيكون للشاحنات الكهربائية عبوات بقوة 800 فولت مع شحن 350 كيلو وات.

 

يشكل مصنع Ultium جزءًا من استثمار جديد بقيمة 7 مليارات دولار من قبل جنرال موتورز (أكبر نفقات الشركة الفردية حتى الآن) في أربعة مواقع في ميشيغان.

تنفق شركة صناعة السيارات 4 مليارات دولار لتحويل مصنع في بلدة أوريون، والذي سيصبح ثاني موقع تصنيع في الولايات المتحدة لشفروليه سيلفرادو EV وجي إم سي سييرا الكهربائية.

 

أعمال التحويل جارية، وتتوقع جنرال موتورز أن تبدأ في تصنيع الشاحنات الكهربائية في المصنع في عام 2024. وتتوقع الاحتفاظ بحوالي 1000 وظيفة حالية وإضافة أكثر من 2350 وظيفة. سيستمر إنتاج شفروليه بولت EV و EUV خلال الفترة الانتقالية. وتتوقع الشركة أنها ستحول نصف قدرتها على التجميع في أمريكا الشمالية إلى إنتاج سيارات كهربائية بحلول عام 2030.

 

تهدف جنرال موتورز إلى إنتاج أكثر من مليون مركبة كهربائية في الولايات المتحدة سنويًا بحلول نهاية عام 2025، ويشكل إعلان الاستثمار اليوم جزءًا رئيسًا من ذلك. كما أنفقت الشركة أكثر من 510 ملايين دولار لزيادة الإنتاج في موقعين في منطقة لانسينج، أحدهما يبني الجيل التالي من شيفروليه ترافيرس وبويك إنكليف.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news