عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنظيم الاتصالات: انخفاض شكاوى الإنترنت الثابت بنسبة 39%

انخفاض شكاوى الإنترنت
انخفاض شكاوى الإنترنت الثابت بنسبة 39%

ألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركات مقدمي خدمات الإنترنت الثابت بتنفيذ عمليات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت بحيث لا تتعدى 72 ساعة، ويأتي ذلك نتيجة لمتابعة ورصد الجهاز لشكاوى العملاء الخاصة بحجز الخط بدون علم العميل، ونتج عن تلك الإجراءات تقليل عدد الشكاوى بنسبة 39% مقارنة بالنصف الأول من 2021.

 

 للمرة الأولى.. تنظيم الاتصالات يصدر إطارًا تنظيميًا لتقديم خدمات إنترنت الأشياء بالسوق المصرية

 

اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات 1156 محطة جديدة خلال النصف الثاني من عام 2021 بنسبة زيادة قدرها 100% مقارنة بالنصف الثاني من عام 2020، مما سيكون له أثر إيجابي على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصري.

 

رد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ٧٨٠ ألف جنيه للمستخدمين (من شركاتهم) بعد ثبوت أحقية شكواهم من قبل الجهاز خلال الفترة من يوليو إلى أخر ديسمبر ٢٠٢١، وكانت النسبة الأكبر للمبالغ التي تم ردها لشكاوى الفواتير والرصيد بنسبة ٥٤٪ واحتلت شركة أورانج المركز الأول من حيث المبالغ التي تم ردها للمستخدمين بعد ثبوت أحقيتهم بنسبة ٦٣٪ خلال النصف الثاني لعام ٢٠٢١. 

 

أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحديث ٢٠٢٢ لتطبيقه التفاعلي My NTRA  مما يساعد المستخدمين على:
⦁ الاستعلام عن أرقامهم المسجلة لدى الشركات باستخدام الرقم القومي
⦁ التعرف على مستوى جودة الخدمة للمشغلين عن طريق الخريطة التفاعلية لجودة الخدمة
⦁ الاستعلام عن أو الغاء الخدمات الترفيهية
⦁ تقديم الشكاوى تجاه مقدمي خدماتهم  
⦁ اختبار سرعة الإنترنت

 

ضاعف تنظيم الاتصالات الطاقة الاستيعابية لمركز تلقي شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (155)، ليعمل طوال أيام الأسبوع بواقع 14 ساعة يوميا، تيسيرًا على المستخدمين لتسجيل شكواهم.


أصدر الجهاز تعليمات لشركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري بإتاحة إجراءات التعاقد على خدمات الإنترنت المنزلي، وخدمات التليفون الثابت، من المنزل للمستخدمين من كبار السن فوق سن الـ ٦٠

عامًا مجانًا دون أية رسوم إضافية، ودون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات، كما وجه الجهاز الشركات بإعطاء الأولوية للمستخدمين من كبار السن في إنهاء كل تعاملاتهم بالأفرع دون الحاجة للانتظار، تيسيرًا على المستخدمين من كبار السن لضمان وصول تلك الخدمات بشكل سهل وميسر.

 

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإصدار مخالفات لشركات المحمول عن تجاوز معايير الاستجابة لشكاوى عملاء خدمات الاتصالات، مما نتج عنه تغريم الشركات بحوالي ١٢٫٨ مليون جنيه مصري.

 

جاء ذلك في تقرير الجهاز النصف سنوي الثاني لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (عن الفترة من يوليو إلى ديسمبر ٢٠٢١)، والذي يعرض أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف الثابت والمحمول والإنترنت الثابت وأجهزة التليفون المحمول، ونسبة ووقت الاستجابة لشكاوى العملاء بعد تصعيدها للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

تنظيم الاتصالات

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

تقرير تنظيم الاتصالات حول آراء مستخدمي المحمول يظهر تفوق WE

تقرير تنظيم الاتصالات يكشف: 43% شكاوى من صعوبة نقل أرقام المحمول

برعاية تنظيم الاتصالات.. صرف المعاشات من محافظ المحمول بدايةً من أغسطس

لأول مرة.. تنظيم الاتصالات يستطلع رأى العملاء فى خدمات المحمول

(إنفوجراف) 4 إجراءات حاسمة اتخذها تنظيم الاتصالات لرفع مستوى جودة الخدمات