عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تحظر 35 قناة YouTube تنشر أخبار معادية

يوتيوب youtube
يوتيوب youtube

حظرت حكومة الهند قنوات ومواقع YouTube تنشر أخبارًا كاذبة، وفقًا لبيان صحفي صادر عن مكتب المعلومات الصحفية، أمرت وزارة الإعلام والإذاعة بحظر 35 قناة إخبارية على موقع يوتيوب وموقعين إلكترونيين متورطين في نشر أخبار كاذبة معادية للهند بطريقة منسقة عبر وسائل الإعلام الرقمية.

 

وفقًا للإصدار، كان لحسابات YouTube المحظورة إجمالي قاعدة مشتركين يزيد عن 12مليون، وحصلت مقاطع الفيديو الخاصة بهم على أكثر من 130 مليون مشاهدة.

 

أمرت الوزارة بحظر بعض حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التي تتخذ من باكستان مقراً لها. كانت وكالات الاستخبارات الهندية تراقب عن كثب حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الويب هذه، وأبلغتها للوزارة لاتخاذ إجراء فوري، وفقًا لإصدار PIB.


علاوة على ذلك، تم حظر حسابين على Twitter وحسابين على Instagram وحساب Facebook واحد من قبل الحكومة لتورطهم في نشر معلومات مضللة منسقة مناهضة للهند عبر الإنترنت.


لماذا تم حظر القنوات؟
وفقًا للبيان الصحفي، فإن الحسابات الـ 35 التي حظرتها الوزارة كلها تعمل من باكستان وتم تحديدها على أنها جزء من أربع شبكات تضليل منسقة. وتشمل هذه شبكة Apni Duniya التي تدير 14 قناة على YouTube، وشبكة Talha Films التي تدير 13 قناة على YouTube. تم العثور أيضًا على مجموعة من أربع قنوات ومجموعة من قناتين أخريين تعمل بالتزامن مع بعضها البعض.


القنوات، وفقًا للإصدار، تعمل بهدف واحد وهو نشر أخبار كاذبة موجهة نحو الجمهور الهندي. القنوات التي كانت جزءًا من شبكة تستخدم علامات تصنيف وأنماط تحرير مشتركة يتم

تشغيلها بواسطة أشخاص عاديين، ويتم الترويج المشترك لمحتوى بعضهم البعض. بعض قنوات اليوتيوب كان يتم تشغيلها من قبل مذيعي القنوات الإخبارية التلفزيونية الباكستانية.


استخدمت القنوات والمواقع الإلكترونية وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى التي تم حظرها من قبل الوزارة من قبل باكستان لنشر أخبار كاذبة معادية للهند حول مواضيع حساسة تتعلق بالهند. وتشمل موضوعات مثل الجيش الهندي وجامو وكشمير والعلاقات الخارجية للهند مع الدول الأخرى. في وقت سابق من ديسمبر 2021، حظرت الحكومة 20 قناة على YouTube وموقعين على شبكة الإنترنت لفعلها الشيء نفسه.
فيما يلي قائمة بـ 35 قناة تم حظرها على YouTube:

Khabar with Facts
Khabar Taiz
Global Truth
New Global Facts
Information Hub
Flash Now
Faisal Tarar Speaks
Apni Dunya TV
Haqeekat ki Dunia
Shahzad Abbas
Mera Pakistan With Shahab
Khabar With Ahmad
HR Tv
Sabee Kazmi
Such Tv Network
Saqib Speaks
Salman Haidar Official
Sajid Gondal Speaks
Maleeha Hashmey
Umar Daraz Gondal
Khoji TV
Khoji TV 2.0
Cover Point
Junaid Flix
National Studio
Informative World
DunyaOfficial
Studio360
Haqeeqat Tv News
Haqeeqat TV 786
Bol Media TV
Urdu Studio
Zaki Abbas
White News
DNow

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news