عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرازيل تخطط لحظر Telegram لعدم محاربة الأخبار الكاذبة

تيليجرام Telegram
تيليجرام Telegram

تدرس أعلى سلطة انتخابية في البرازيل، TSE، ما إذا كانت ستحظر تطبيق المراسلة Telegram خلال الفترة التي تسبق انتخابات أكتوبر لأنها لم تستجب لطلبات المساعدة في مكافحة انتشار المعلومات المضللة.


Telegram، التي لديها فريق تطوير مقره في دبي، هي ثاني أكثر خدمة مراسلة شعبية في البرازيل ولكن ليس لديها مكتب تمثيلي في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

 

سعى رئيس المحكمة الانتخابية في TE ، لويس روبرتو باروسو، منذ منتصف ديسمبر للقاء المدير التنفيذي ومؤسس Telegram بافيل دوروف لمناقشة سبل مكافحة انتشار المعلومات الكاذبة.


وقال باروسو في بيان الخميس: "لا يمكن لأي جهة فاعلة ذات صلة في العملية الانتخابية 2022 العمل في البرازيل دون تمثيل قانوني مناسب، يكون مسؤولاً عن الامتثال للتشريعات الوطنية والقرارات القضائية".


وأشار باروسو إلى أن TSE دخلت بالفعل في شراكات مع جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسة تقريبًا للحد من الأخبار المزيفة وانتشار نظريات المؤامرة حول شرعية النظام الانتخابي في البرازيل.


ولم ترد Telegram على طلب للتعليق. وفقًا لـ TSE، يستخدم 53% من

الهواتف الذكية في البرازيل تطبيق Telegram.


لدى الرئيس اليميني المتطرف في البلاد جاير بولسونارو مليون مشترك في Telegram. لجأ حلفاء الرئيس إلى التطبيق بعد أن أزالت منصات أخرى، مثل WhatsApp و Facebook و Instagram التابعة لشركة Meta Platforms Inc، بعض منشوراته.


حذرت TSE من أنها ستناقش الإجراءات التي سيتم اتخاذها في أوائل فبراير، وأكدت أنه لا ينبغي أن تكون هناك استثناءات فيما يتعلق بالمنصات التي تعمل في البرازيل.


قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر الأسبوع الماضي: "يمكن أن تغلق Telegram إذا استمرت خدمة المراسلة الشائعة لدى الجماعات اليمينية المتطرفة والأشخاص المعارضين للقيود المتعلقة بالوباء في انتهاك القانون الألماني.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news