عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل استحواذ Microsoft.. رئيس Blizzard يعد بإعادة بناء الثقة

Blizzard
Blizzard

تعهد مايك يبارا، رئيس شركة Blizzard Entertainment، في منشور بالمدونة "بإعادة بناء ثقتك" في الاستوديو، في أول تعليقاته منذ استحواذ Microsoft على شركة Blizzard Activision البالغة 68.7 مليار دولار.

 

تعرض مطور ألقاب ضخمة مثل World of Warcraft و Overwatch لضغوط منذ أن رفعت دعوى قضائية عليها من قبل ولاية كاليفورنيا، التي اتهمتها بأنها "أرض خصبة للتحرش والتمييز ضد المرأة".

 

ووعد Ybarra بإجراءات جديدة لتحسين ثقافة الشركة، بدءًا من ربط التعويضات التنفيذية والإدارية بـ "نجاحنا الشامل في خلق بيئة عمل آمنة وشاملة ومبتكرة في Blizzard"، على حد قوله. كما حدد الأدوار الجديدة المصممة لمعالجة التمييز وغيره من القضايا، بما في ذلك:

"قائد ثقافي سيساعدنا في الحفاظ على أفضل جوانب ما لدينا اليوم، والتغيير والتطور حيثما لزم الأمر لضمان أن يجلب الجميع أفضل ما لديهم إلى Blizzard؛ قائد تنظيمي جديد للموارد البشرية الذي سيبني الثقة، ويمكّن فرقنا، والمساعدة في تعزيز بيئة عمل آمنة وإيجابية للجميع وقائد التنوع والإنصاف والشمول (DE&I) يركز فقط على تقدمنا ​​عبر جهود متعددة في هذا المجال".


وقال إن الشركة ضاعفت حجم فرق الامتثال والتحقيق ثلاث مرات، وشاركت بيانات التمثيل داخليًا، وأنشأت "برنامج ردود الفعل التصاعدية" لمساعدة الموظفين على تقييم المديرين. لم ينشر بيانات التمثيل في المدونة، ولكن قيل إن القوى العاملة في Activision Blizzard تبلغ حوالي 80 بالمائة من الذكور.

 

أعلنت Microsoft عن عملية الاستحواذ بينما كانت Blizzard Activision في نقطة ضعف بسبب فضيحة سوء السلوك، كما أشارت بلومبرج. أقر الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Phil Spencer بالمشكلات المتعلقة بالاستوديو، قائلاً "إننا نتطلع إلى توسيع ثقافتنا الخاصة بالدمج الاستباقي لتشمل الفرق الرائعة عبر Activision Blizzard"، أطلقت Microsoft مؤخرًا مراجعة من طرف ثالث حول سياساتها الخاصة بالمضايقة والتمييز.

 

هناك مشكلات أخرى لم يتم حلها مع Blizzard، خصوصًا فيما يتعلق بالقيادة. لا يزال

من غير الواضح ما إذا كان الرئيس التنفيذي Bobbie Kotick المحاصر سيبقى مع الاستوديو أو إلى متى. لقد خاطب الموظفين بالأمس بعد الاستحواذ، لكن الكثير لم يعجبهم، مشيرًا إلى أنه لم يعترف بقضايا ثقافية أو عمليات تسريح محتملة للعمال ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

 

تم تثبيت Ybarra، الذي ترك Microsoft فقط من أجل Blizzard في عام 2019، في الأصل كرئيس مشارك لـ Blizzard جنبًا إلى جنب مع Jen Oneal ليحل محل الرئيس السابق J. Allan Brack - الذي ورد اسمه في دعوى كاليفورنيا. ومع ذلك، استقال أونيل بعد ذلك بوقت قصير، وبحسب ما ورد قال في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الفريق القانوني للشركة كان من الواضح أن الشركة لن تعطي الأولوية لموظفينا أبدًا بالطريقة الصحيحة، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

 

يبدو أن Ybarra أقر أيضًا بالتأخيرات الأخيرة في Overwatch 2 و Diablo IV. وقال: "نحن نعلم أيضًا أننا بحاجة إلى تقديم محتوى للاعبينا على أساس أكثر انتظامًا والابتكار في كل من ألعابنا الحالية وخارجها". "لدينا بعض الأشياء المثيرة للإعلان عنها، وسأشارك المزيد الأسبوع المقبل." لا يزال استحواذ Microsoft على Blizzard في انتظار موافقة الجهات التنظيمية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news