رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Google تخطط لإطلاق سماعة رأس AR في عام 2024

سماعة Google
سماعة Google

ربما تخلت Google عن سماعات رأس Daydream VR منذ سنوات، لكن هذا لا يعني أنها تخلت عن سماعات الرأس تمامًا. تزعم مصادر Verge أن Google تعمل على تطوير سماعة رأس للواقع المعزز، يطلق عليها اسم Project Iris، والتي تريد إطلاقها في عام 2024.

 

سيستخدم الجهاز القابل للارتداء معالج Google المخصص وكاميرات التتبع الخارجية وتشغيل Android، على الرغم من أن نظام التشغيل المخصص هو احتمال قوائم الوظائف المعطاة. قد يعتمد أيضًا على العرض المستند إلى مجموعة النظراء للتغلب على قيود طاقة المعالجة لسماعات الرأس.

 

من المفهوم أن كلاي بافور، مدير كشك التواجد عن بُعد Project Starline 3D (الذي يُقال أيضًا أنه سيتم تسليمه في عام 2024)، يشرف على المشروع شديد السرية. قال المرشدون أيضًا إن فريق سماعات الرأس AR تضمن مبتكر Google Assistant سكوت هوفمان ومدير ARCore شهرام إيزادي ومارك لوكوفسكي، القائد السابق لتطوير نظام التشغيل الداخلي لشركة Meta. يُعتقد أيضًا أن قسم Pixel متورط في بعض أعمال الأجهزة.
الإعلانات
  

على الرغم من أن الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي ألمح في أكتوبر إلى أن AR كان مجالًا رئيسيًا

للاستثمار للشركة. من المفترض أن تكون سماعة الرأس في مرحلة مبكرة جدًا من التطوير بدون استراتيجية سوق واضحة، مما يشير إلى أن هدف 2024 ليس ثابتًا.

 

قد تبدو سماعة الرأس غير متوقعة من شركة أحترقت من خلال أخذها الأولي على جهاز قابل للارتداء بالواقع المعزز. ومع ذلك، فهي ليست صدمة بالنظر إلى المشهد المتطور. يشاع على نطاق واسع أن شركة آبل تصنع سماعة رأس للواقع المختلط، في حين أن Meta لم تخجل من الرغبة في تطوير أجهزة الواقع المعزز وإطلاق metaverse. تخاطر Google بالتنازل عن المجال للمنافسين إذا لم تقدم أجهزة AR أو النظام الأساسي للمطابقة، حتى لو كانت التكنولوجيا النهائية لا تزال بعيدة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news