رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انقطاع الإنترنت في تونجا وسيستمر لأسابيع بعد ثوران البركان

بركان تونجا
بركان تونجا

 تكافح دولة تونجا، الواقعة جنوب المحيط الهادئ، في أعقاب ثوران بركان، وهذا يتضمن تحديات في الاتصال بالإنترنت. وفقًا لرويترز و The Verge، حذرت حكومة تونجا من أن الوصول إلى الإنترنت معطل في أعقاب الأضرار التي لحقت بكابل الألياف الضوئية الوحيد الموجود تحت سطح البحر الذي يبقي الأرخبيل متصلاً بالإنترنت، وبينما لم تقدم الدولة تقديرًا أوليًا، قالت كريج سلوتس من شبكة Southern Cross Cable لرويترز إن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى أسبوعين لإصلاح الكبل كل الأشياء تسير على ما يرام.

 

وبحسب سلوتس، ستستغرق سفينة الإصلاح ما يصل إلى تسعة أيام للسفر من بابوا غينيا الجديدة إلى تونجا. سيتوقف توقيت الإصلاح أيضًا على التخليص الأمني ​​وأي نشاط باقٍ من بركان هونج تونجا - هونج هاباي. يتم تأمين الكابل الذي يبلغ طوله 514 ميلًا من خلال مرحل فيجي.

انقطاع الإنترنت في تونجا

تونجا

لقد كانت تونجا إلى حد ما مستعدة لمثل هذه الحوادث. لقد أبرمت اتفاقية مدتها 15 عامًا للوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية مع Kacific في عام 2019 بعد تلف الكابل الموجود تحت الماء. ومع ذلك، علمت ZDNet بوجود نزاع على عقد مع Kacific أدى إلى منع هذا الوصول

من التنشيط. وقال مسؤولون إن شركتي الاتصالات في البلاد تعملان على خيارات الأقمار الصناعية لاستعادة الخدمة، لكنهما لم يقدموا جداول زمنية.

 

يؤكد انقطاع الاتصال على ضعف الوصول إلى الإنترنت بالنسبة للدول الجزرية وغيرها من المجتمعات النائية. في حين أن العديد من البلدان تتصل ببقية العالم من خلال الكابلات الموجودة تحت سطح البحر، فإن هذه المناطق البعيدة تعتمد في كثير من الأحيان إما على شبكة كبل محدودة للغاية أو خدمة أقمار اصطناعية باهظة الثمن يمكن أن تتدهور في الأحوال الجوية السيئة. إلى أن تحتوي هذه الأماكن على كبلات أكثر موثوقية أو بيانات أقمار اصطناعية منخفضة التكلفة، لا يمكنها الاعتماد على الإنترنت للحصول على الخدمات الحيوية بالدرجة التي تستطيع المناطق الأخرى القيام بها.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news