رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

تحذير لمستخدمي Apple.. تسريب سجلات المتصفح ومعلومات حساب Google

تكنولوجيا

الأحد, 16 يناير 2022 23:36
تحذير لمستخدمي Apple.. تسريب سجلات المتصفح ومعلومات حساب Googleآبل Apple

كتبت - منة الله جمال:

يبدو أن مستخدمي أجهزة Apple معرضون لخلل كبير في خصوصية المتصفح. وفقًا لـ 9to5Mac، كشفت FingerprintJS عن استغلال يتيح للمهاجمين الحصول على سجل متصفحك الأخير، وحتى بعض معلومات حساب Google  من Safari 15 عبر جميع الأنظمة الأساسية المدعومة بالإضافة إلى متصفحات الجهات الخارجية على iOS 15 و iPadOS 15.

 

إطار عمل IndexedDB ( المستخدمة لتخزين البيانات على العديد من المتصفحات) تنتهك سياسة "نفس الأصل" التي تمنع المستندات والنصوص البرمجية من موقع ما (مثل مجال أو بروتوكول) من التفاعل

مع محتوى من موقع آخر، مما يسمح لمواقع الويب المشفرة بشكل مناسب باستنتاج معلومات Google من- في المستخدمين بالإضافة إلى السجلات من علامات التبويب والنوافذ المفتوحة.

 

يؤثر الخلل فقط على أسماء قواعد البيانات بدلاً من المحتوى نفسه. ومع ذلك، سيظل هذا كافيًا لمالك الموقع الضار للحصول على اسم مستخدم Google الخاص بك واكتشاف صورة ملفك الشخصي ومعرفة المزيد عنك. يمكن أيضًا استخدام السجل لتجميع ملف

تعريف بدائي للمواقع التي تعجبك. قال FingerprintJS إن التصفح الخاص لن يقضي على هذا الاستغلال.

 

 قالت FingerprintJS إنها أبلغت عن المشكلة في 28 نوفمبر، ومع ذلك، فإن Apple لم تعالجها بعد مع تصحيحات الأمان التي تحترم سياسة نفس الأصل. حتى ذلك الحين، قد يكون الحل الوحيد هو إما استخدام متصفح جهة خارجية على أجهزة Mac أو حظر جميع JavaScript، ولا يعد أي منهما بالضرورة خيارًا.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

تحذير.. مكالمات آلية تتدعي أنها آبل وأمازون للسرقة

آبل تحذر: لا تضع iPhone 12 بالقرب من جهاز تنظيم ضربات القلب

آبل تؤجل طرح أدوات الكشف عن مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال

أهم الاخبار