عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة التجارة الفيدرالية تحقق في أعمال Meta VR

ميتا Meta
ميتا Meta

في إشارة إلى المزيد من المتاعب لـ Meta (Facebook سابقًا)، ورد أن العديد من الولايات الأمريكية بدأت تحقيقًا في انتهاكات مكافحة الاحتكار في قسم الواقع الافتراضي (VR)، الذي يسعى إلى بناء Metaverse.

 

أفادت وسائل الإعلام يوم الجمعة أن المدعين العامين من نيويورك ونورث كارولينا وتينيسي جنبًا إلى جنب مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) يحققون في ممارسات Meta VR التجارية ، بعد التحدث مع العديد من مطوري VR من الأطراف الثالثة.

 

Meta هي شركة رائدة في إطلاق مشاريع VR / AR، قالت شركة فيسبوك العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي بالفعل إنها ستنفق أكثر من 10 مليارات دولار لبناء رؤيتها لـ Metaverse، كما أعلنت عن خطط لتوظيف 10000 شخص للمساعدة في بناء Metaverse.

 

في الشهر الماضي، فتحت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تحقيقًا لمكافحة الاحتكار في خطة Meta لشراء تطبيق VR للياقة البدنية الشهير Supernatural مقابل أكثر من 400 مليون دولار، حيث تبدأ الشبكة الاجتماعية رحلتها نحو إنشاء Metaverse.


وفقًا لتقرير في The Information، مرت عمليات الاستحواذ الخمس الأولى على تطبيق VR لشركة Meta دون ضجة لأنها كانت

صغيرة جدًا بحيث لا يمكن مراجعتها من قبل منظمي مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة.


وقال التقرير: "لكن هؤلاء المنظمين يبطئون الصفقة الخارقة للطبيعة التي تزيد قيمتها عن 400 مليون دولار، وفقًا لما ذكره شخصان على دراية بالوضع".


بالإضافة إلى بناء سماعات الرأس Oculus VR، استحوذت Meta على ست شركات على الأقل في هذا المجال، بما في ذلك مطور Supernatural، وهو تطبيق VR للياقة البدنية حقق نجاحًا كبيرًا.


من المتوقع أن يصل سوق المعاملات في Metaverse إلى 6.1 مليار دولار هذا العام، حيث يهدف عمالقة التكنولوجيا مثل Meta (Facebook سابقًا) بشكل كبير إلى التكنولوجيا القائمة على VR / AR لتقديم تجارب غامرة أعمق للمليارات في المستقبل.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news