رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بيع Final Fantasy XIV في 25 يناير

تكنولوجيا

الجمعة, 14 يناير 2022 21:25
بيع Final Fantasy XIV في 25 يناير Final Fantasy XIV

كتبت - منة الله جمال:

سيتمكن اللاعبون الجدد من شراء نسخ رقمية من Final Fantasy XIV مرة أخرى ابتداءً من 25 يناير، حسبما أعلن مدير ومنتج اللعبة Naoki Yoshida في منشور مطول.

 

علقت Square Enix المبيعات المادية والرقمية للعبة في منتصف ديسمبر من العام الماضي، لأنها كانت تعمل بشكل جيد للغاية بالنسبة لما يمكن للشركة التعامل معه في ذلك الوقت. كان على الناس الانتظار لساعات للدخول عندما يحاولون اللعب في أوقات الذروة، لأن "التركيز الكثيف لساعات اللعب ... يتجاوز بكثير سعة خادم [اللعبة]". لسوء الحظ، لم يكن المطور قادرًا على إضافة المزيد من الخوادم قبل إصدار توسع Endwalker بسبب نقص أشباه الموصلات العالمي.

 

شرح يوشيدا في منشوره الخطوات التي تتخذها الشركة لمعالجة المستويات العالية من الازدحام في اللعبة. بادئ ذي بدء، تقدم Square Enix مركز بيانات Oceanian الخاص بها عبر الإنترنت أيضًا في 25 يناير وافتتحت خمسة عوالم

جديدة من البداية حتى يتمكن كل شخص في أوقيانوسيا من الانتقال للحصول على تجربة أفضل. تم تعليق خدمة النقل العالمية حاليًا، لكنها ستستأنف في 26 يناير - علاوة على ذلك، سيتمكن أولئك الذين ينتقلون إلى عوالم المحيطات الجديدة من القيام بذلك مجانًا.

 

كشف يوشيدا أيضًا أن Square Enix تعمل على توسيع مراكز البيانات اليابانية والأوروبية وأمريكا الشمالية. وأوضحت الشركة أنه بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات، فقد استغرق الأمر بعض الوقت لشراء المكونات اللازمة لتكون قادرة على توصيلها عبر الإنترنت. في الواقع، يتعين عليها إنشاء مراكز بيانات جديدة على مراحل، لأنها لا تزال تواجه صعوبة في تأمين معدات الخادم الضرورية.

 

بالنسبة لأمريكا الشمالية، ستحدث المرحلة الأولى من التوسع في وقت ما في

أغسطس 2022، وستشهد إطلاق أربعة عوالم جديدة على الإنترنت. سيتم تنفيذ المرحلة الثانية في صيف عام 2023 وستفتح أربعة عوالم أخرى. بالنسبة لليابان، يخطط المطور لإضافة مركز بيانات منطقي واحد إلى المراكز الثلاثة الحالية من أجل تقليل عدد العوالم لكل منها. سيحدث التوسع الأوروبي أيضًا على مرحلتين، من المقرر أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى في يوليو 2022 وستجلب أربعة عوالم جديدة عبر الإنترنت. في صيف عام 2023، ستنشئ Square Enix مركز بيانات منطقيًا جديدًا مع ثمانية عوالم جديدة في أوروبا.

 

كتب يوشيدا: "مرة أخرى، أود أن أعتذر عن التأخير في توسيع الخادم بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات". كما طلب تفهم اللاعبين في استئناف مبيعات اللعبة، على الرغم من أن البعض قد يعتبر القرار سابقًا لأوانه. ستراقب Square Enix استقرار الخادم بعد استئناف المبيعات ويمكنها إعادة تشغيل التجارب المجانية إذا سارت الأمور على ما يرام. ومع ذلك، في حالة استمرار تعرض الخوادم لمستويات قصوى من الازدحام على الرغم من جميع الخطوات التي يتخذها، فقد يفكر المطور في تعليق المبيعات الرقمية مرة أخرى.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار