رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيجيريا ترفع الحظر عن تويتر

كاشفو إينوا عبد الله
كاشفو إينوا عبد الله

 يمكن للنيجيريين الآن الوصول إلى Twitter مرة أخرى دون الحاجة إلى استخدام شبكات VPN أو الاضطرار إلى الخوف من العواقب المترتبة على القيام بذلك.

 

"حدث خطأ ما".. عطل مفاجئ يضرب تويتر

 

رفعت الحكومة النيجيرية الحظر المفروض على موقع تويتر في 13 يناير 2022، بعد أكثر من سبعة أشهر من إصدارها أوامر لمقدمي خدمات الاتصالات في البلاد بحظر الشبكة الاجتماعية، وفقًا لـ CNN و Reuters و The Financial Times، قررت نيجيريا رفع الحظر بعد أن وافق Twitter على فتح مكتب محلي.

 

كان على Twitter أيضًا الموافقة على تلبية الشروط الأخرى التي حددتها الحكومة، بما في ذلك إدارة النشر المحظور بما يتماشى مع القانون النيجيري، يتعين على الشبكة الاجتماعية دفع الضرائب المحلية أيضًا، وتعيين ممثل في البلد يكون مسؤولاً عن التعامل مع السلطات المحلية.

 

إذا كنت تتذكر، فقد علقت نيجيريا في الأصل Twitter في يونيو 2021 بعد أن أزال الموقع تغريدة نشرها الرئيس محمد بخاري الذي استخدم المنصة لتهديد المواطنين في أعقاب الهجمات على المباني الحكومية، في ذلك الوقت، أوضح Twitter أن المنشور انتهك سياسة إساءة الاستخدام.

 

وردت السلطات النيجيرية باتهامها تويتر بالسماح باستخدام منصتها "لأنشطة قادرة على تقويض وجود الشركات في نيجيريا، كما حذروا المواطنين من أنهم سيحاكمون أولئك الذين حاولوا التحايل على التعليق باستخدام VPN وأدوات مماثلة،

ذكرت بلومبرج في أكتوبر الماضي أن نيجيريا كانت عازمة بالفعل على رفع الحظر، طالما يتم استخدام تويتر في البلاد من أجل الارتباطات التجارية والإيجابية، ولكن من الواضح أن الأمر استغرق بضعة أشهر أخرى حتى يتم الانتهاء من الاتفاقية.

 

قال كاشفو إينوا عبدالله، المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية تكنولوجيا المعلومات في نيجيريا، إن تويتر وافق على التصرف باحترام للقوانين النيجيرية والثقافة والتاريخ الوطنيين اللذين بُني عليهما مثل هذا التشريع، كما يبدو أن الشبكة الاجتماعية قد وافقت أيضًا على العمل مع حكومة البلد "لتطوير مدونة سلوك تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، المطبقة في جميع البلدان المتقدمة تقريبًا.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة
Twitter يختبر كيفية عرض التغريدات في التطبيق على iPhone
(شاهد) Twitter يطرح أداة لإزالة المتابعين غير المرغوب فيهم لمستخدمي الويب

"تويتر" تعلن دفع 809 ملايين دولار لتسوية دعوى بتضليل المستثمرين