رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

WhatsApp يسهل البحث عن رسالة في الدردشات

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

يقال إن WhatsApp بدأ في طرح ميزات مفيدة جديدة للمستخدمين الذين لديهم حسابات أعمال. وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo ، ستسمح الميزات الجديدة لمستخدمي حساب الأعمال بتصفية الدردشات والرسائل باستخدام عوامل تصفية البحث المتقدم. تقوم منصة Facebook المملوكة حاليًا بإطلاق عوامل تصفية بحث متقدمة جديدة للمستخدمين الذين لديهم أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp Business لنظامي Android و iOS.

 

سيتمكن مستخدمو الإصدار التجريبي من WhatsApp Business الآن من رؤية ثلاثة خيارات جديدة عند البحث عن الدردشات والرسائل - جهات الاتصال ، وغير جهات الاتصال ، وغير المقروءة. يذكر التقرير كذلك أن المستخدمين يجمعون عوامل تصفية مختلفة للحصول على نتائج بحث أفضل. على سبيل المثال ، ستسمح الميزة للمستخدمين بالبحث عن الصور من غير جهات الاتصال باستخدام مرشحين منفصلين. وفقًا للتقرير ، ستبقى الشركة مقصورة على مستخدمي حساب الأعمال فقط. لم يُعرف بعد متى ستتوفر الميزة لغير مستخدمي الإصدار التجريبي ولكن من المتوقع أن تكون متاحة مع التحديثات القادمة في الأسابيع المقبلة.


وبحسب ما ورد تخطط الشركة أيضًا لطرح قسم جديد تحت البحث لمستخدمي الحسابات غير التجارية. وفقًا لتقرير سابق

صادر عن WABetaInfo ، سيضيف WhatsApp قريبًا قسم "الأنشطة التجارية القريبة" والذي سيسمح للمستخدمين بالبحث عن الشركات بالقرب من مواقعهم الموجودة على WhatsApp.


يقوم WhatsApp أيضًا بإعادة تصميم إشعارات الرسائل لمستخدمي iOS. وفقًا للقطات التي تمت مشاركتها بواسطة WABetainfo ، ستشير إشعارات الرسائل الجماعية إلى ما إذا كان شخص ما قد رد على رسالتك أو إذا ذكرك شخص ما في الرسالة على المجموعة إلى جانب معاينة رسالة قصيرة واسم المجموعة. ذكر تخصص التقرير أن الميزة متاحة فقط للمحادثات الجماعية ولم تقم الشركة بتمكين هذه الميزة للمحادثات الفردية. يقال إن النظام الأساسي المملوك لـ Facebook قد بدأ في طرح ميزة لمستخدمي iPhone تسمح لهم بمشاهدة صور الملفات الشخصية للمرسلين إلى جانب إشعارات الرسائل.