عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش السويسري يحظر استخدام WhatsApp

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية، حظر الجيش السويسري استخدام WhatsApp المملوك لشركة Meta من بين خدمات المراسلة الشائعة الأخرى من قبل أفراد الجيش.

 

طُلب من موظفي الجيش استخدام تطبيق المراسلة السويسري المشفر "Threema" بدلاً من ذلك، وفقًا لموقع www.swissinfo.

 

بصرف النظر عن WhatsApp، حظر الجيش السويسري أيضًا استخدام Signal و Telegram.


وفقًا للتقارير، يبدو أن الشاغل الرئيس هو قدرة السلطات في واشنطن على الوصول إلى البيانات المخزنة من قبل الشركات التي تخضع للولاية القضائية الأمريكية، كما هو موضح في قانون CLOUD الأمريكي.


وفقًا للتقارير، يُلزم قانون CLOUD مزودي الخدمة الخاضعين للولاية القضائية الأمريكية بالامتثال لأوامر البحث، بغض النظر عن مكان وجود الخوادم.


نظرًا لأن Threema يقع في سويسرا، فلن تكون ملزمة بالرد على أوامر التفتيش هذه، وتعمل Threema أيضًا بما يتماشى مع GDPR (اللائحة العامة لحماية البيانات) للاتحاد الأوروبي.


ونقلت صحيفة تاميديا ​​عن متحدث باسم الجيش قوله إن أمن البيانات هو أحد أسباب التغيير السياسي.


WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا في سويسرا، وفقًا لاستطلاعات الرأي المحلية.


أثيرت مثل هذه المخاوف بشأن استخدام تطبيقات الهاتف المحمول الأجنبية من قبل مسؤولي الجيش في الهند أيضًا لأنها قد تعرض الأمن للخطر.


بعد أن حظر المركز العديد من تطبيقات الهاتف المحمول الصينية بسبب مخاوف أمنية في عام 2020 ، طلب الجيش الهندي من أفراده حذف 89 تطبيقًا، بما في ذلك Facebook و PUBG و Zoom و Instagram و Snapchat و Tik Tok وغيرها، إلى جانب العديد من تطبيقات المواعدة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news