عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نهائيات "التخيل" تستضيف فريقين من القاهرة وعين شمس

حصل فريقان من جامعتي القاهرة وعين شمس على شرف تمثيل مصر في نهائيات مسابقة Imagine Cup التى تستضيفها الولايات المتحدة وتنظمها شركة مايكروسوفت العالمية، في الفترة بين 8-13 يوليو المقبل.

جرت جولة التصفيات النهائية المحلية للمسابقة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمالTIE، بالقاهرة صباح يوم السبت 30 إبريل 2011.

وقد تمكن فريق Cairo Team 3 التابع لكلية الحاسبات والمعلومات، جامعة القاهرة، من اعتلاء منصة التتويج المحلي، وعلى ذلك سيمثل جامعة القاهرة في نهائيات مسابقة كأس التخيل لتصميم البرمجيات Imagine Cup التى تستضيفها الولايات المتحدة وتنظمها شركة مايكروسوفت العالمية، في يوليو المقبل، وذلك بعد منافسة قوية مع فرق كثيرة مثل MS Pride من جامعة حلوان، و OneShot من جامعة القاهرة.

وأوضح أيمن عبد اللطيف، مدير عام مايكروسوفت مصر، أن مسابقة كأس التخيل تحولت إلى ظاهرة عالمية، مشيراً إلى مشاركة الآلاف من الطلبة من أكثر 120 دولة في العام التاسع للمسابقة. كما قال 'هذا العام

شهد تزايداً ملحوظاً في أعداد المتنافسين من مصر، وكان هناك العديد من المشروعات الرائعة التي استلهمت أفكار المسابقة الأساسية بالإضافة إلى اللمسة المصرية الخالصة في العديد من المشروعات التي تسعى إلى بناء وتطوير مصر في مرحلة ما بعد الثورة'.

من جانبه، قال مصطفى نجيب من فريق Cairo Team 3 'استفدنا كثيرا من خبرة المنافسة في مسابقة صعبة مثل Imagine Cup، بالإضافة إلى أن المعايير المرتفعة المطلوبة لهذه المسابقة أكسبتنا الكثير من الخبرات التقنية وغير التقنية، ومنحتنا الفرصة لتطوير مهارات الأعمال والعرض طوال مراحل المسابقة، وبعد الفوز بالمركز الأول نتمنى أن نكون خير ممثلين لمصر في المسابقة الدولية'.