رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأخر إطلاق تلسكوب جيمس ويب التابع لناسا حتى 24 ديسمبر

تلسكوب جيمس ويب التابع
تلسكوب جيمس ويب التابع لناسا

كانت ناسا تأمل في إرسال تلسكوب جيمس ويب في طريقه إلى الفضاء بحلول 22 ديسمبر، لكن إطلاقه تأخر مرة أخرى، ربما تكون قد قرأت العديد من الاختلافات في هذه الجملة الآن إذا كنت تتبع المرصد، حيث ترى أن إطلاقه قد تم تأجيله عدة مرات بالفعل.

 

في إعلان نُشر على الصفحة الرسمية للمشروع، قالت وكالة ناسا إن فريق جيمس ويب يعمل على مشكلة اتصال بين التلسكوب ومركبة الإطلاق آريان 5، على هذا النحو، سيتم إطلاقه في موعد لا يتجاوز 24 ديسمبر.

 

واجه مشروع James Webb العديد من الانتكاسات منذ بدء التطوير في عام 1996، لأسباب مختلفة منها تجاوز الميزانية وإعادة التصميمات الرئيسة، بعد تعليق الاختبار في عام 2020 بسبب جائحة COVID-19، عملت ناسا على إطلاق 18 أكتوبر 2021، ومع ذلك، بعد الاختبار من قبل الوكالة والمقاول الرئيسي نورثروب جرومان، تقرر أن التلسكوب لن يكون جاهزًا حتى نوفمبر أو ديسمبر من هذا العام.

 

أعلنت وكالة ناسا سابقًا عن تاريخ الإطلاق الثامن عشر من ديسمبر، والذي تم إرجاعه إلى الثاني والعشرين بعد

إطلاق غير مخطط له لشريط المشبك الذي يؤمن جيمس ويب بمحول مركبة الإطلاق، مما دفع بفحص شامل للتأكد من عدم تلف التلسكوب.

 

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها هذه المرة، فإن 24 ديسمبر هو أقرب تاريخ إطلاق ممكن يمكن جدولته، قد يتجه التلسكوب نحو نقطة لاغرانج الثانية لنظام الأرض والشمس في وقت لاحق من عشية عيد الميلاد - تقول ناسا إنها ستكشف المزيد من التفاصيل حول جدول إطلاق الهدف الجديد في 17 ديسمبر، عندما يصل إلى وجهته، سيرصد جيمس ويب الكون بعين أعمق من هابل، بفضل الأدوات التي ستسمح له برؤية الأشياء القديمة جدًا والبعيدة جدًا عن التلسكوب الأقدم.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news