رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) Ameca روبوت بشري يُظهر تعابير وجه تشبه الإنسان

الروبوت Ameca
الروبوت Ameca

 كشفت شركة Engineered Arts، الشركة التي تقف وراء سلسلة Mesmer للروبوتات الشبيهة بالإنسان، عن ابتكار جديد قد تستغربه أكثر، Ameca هو روبوت بشري جديد ليس لديه شعر وجلد واقعيان مثل Mesmer، ولكن يمكنه بدلاً من ذلك إظهار تعبيرات شبيهة بالإنسان ومظهر طبيعي أكثر من غيرها من التعبيرات التي رأيناها، كما ذكرت The Verge.

 

(شاهد) أحدث سيارة روبوت من هوندا

 

  يظهر Ameca في البداية الارتباك عندما يبدو وكأنه يستيقظ، ثم يظهر دهشة خفيفة عندما يحرك يديه (تبدو إيماءات اليد حقيقية إلى حد ما أيضًا)، ثم يبدو متفاجئًا برؤية المشاهد أو الكاميرا، وينهي الفيديو بابتسامة وإيماءة يد ترحيبية.


يبدو أن التحسينات في الرسوم المتحركة للوجه كانت نتيجة لحركات أكثر مرونة مما رأيناه من قبل، على النقيض من ذلك، كان لدى الروبوت Mesmer Fred حركات رأس جيدة، لكنه يبدو أنه قد التقط للتو لقطة Novocain في أسفل وجهه بالكامل عندما يتحدث.

 

يبدو أن لديها رأسًا ووجهًا وعنقًا وكتفين وذراعين وأيادي مفصلية بالكامل، لكن شركة Engineered Arts تشير إلى أنه لا يمكن لأي من الروبوتات الخاصة بها المشي - على الرغم من أن الشركة تدرس هذه القدرة. ليس من الواضح كيف تم تحريك تعابير وجه أميكا، ولكن يبدو أن بعض أشكال التقاط الحركة يعتبر رهانًا جيدًا.

 

قالت الشركة إن Ameca هي منصة لتطوير الذكاء الاصطناعي، لكنها تسمح للآخرين بتطوير خوارزميات التعلم الآلي اللازمة.

 

ذكرت شركة Engineered Arts سابقًا أنها تستخدم محركات قوية، صامتة، ذات عزم دوران عالٍ لدفع حركات جسم Mesmer ورأسه، مع تصميم كل شيء من البداية للعمل معًا بشكل مثالي، كما تستخدم مستشعرات مثل الكاميرات ومستشعرات العمق و LiDAR والميكروفونات، للتحكم في الحركات، طورت برنامجًا قائمًا على المتصفح يعمل كثيرًا من التطبيقات ثلاثية الأبعاد المستخدمة في المؤثرات البصرية أو الرسوم المتحركة للألعاب.

 

لا توجد أي معلومات عن الأسعار أو التوفر لـ Ameca أو Mesmer، على الرغم من أن طرز RoboThespian الأساسية للشركة تكلف 79000 دولار وما فوق في عام 2018. على أي حال، سنلقي نظرة عن قرب على Ameca، حيث تخطط Engineered Arts لعرضها في CES 2022 في لاس فيجاس.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

"روبوت" لعلاج السرطان من دون الحاجة للكيماوي أو الإشعاع

شاهد.. أحدث إنسان آلي يشبه روبوت ويل سميث الشهير

صور.. ابتكار كاميرا في حجم حبة الملح بمزايا فائقة