رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

انهيار Bitcoin الكبير | هل تتعافى بيتكوين من جديد

تكنولوجيا

الأحد, 05 ديسمبر 2021 10:11
انهيار Bitcoin الكبير | هل تتعافى بيتكوين من جديدالبيتكوين Bitcoin
كتبت - منة الله جمال:

Bitcoin التي انخفضت إلى ما دون 45 ألف دولارًا السبت، تجاوزت مرة أخرى 49600 دولار اعتبارًا من صباح اليوم، في حين أن البيتكوين ارتفع بنسبة 5.3 في المائة في الـ 24 ساعة الماضية، فقد تجاوز ارتفاع إيثريوم 8 في المائة، وتسببت عمليات الشراء التي جاءت بعد انخفاض قيمة عملة البيتكوين بنسبة 17٪ يوم أمس في هذا الارتفاع.


لماذا ينخفض ​​سعر البيتكوين؟
 

بعد الانهيار الكبير الذي حدث بالأمس، بدأت Bitcoin السوق ببداية صعودية، انخفض البيتكوين إلى أقل من 45000 دولار أمس.

بعد الانخفاض بنحو 17 في المائة، حولت Bitcoin اتجاهها إلى الأعلى بسبب رد فعل الشراء من المستوى المذكور، اعتبارًا من صباح اليوم، ارتفع بنسبة 5.3 في المائة في الـ 24 ساعة الماضية إلى 49650 دولارًا.

صرح المحللون أنه سيتم اليوم مراقبة ما إذا كان الحد النفسي البالغ 50،000 دولار يمكن كسره مرة أخرى بشكل دائم.

 

ارتفاع سريع في الإيثيريوم


كما ارتفع Ethereum، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، بنسبة 8.3٪ في الـ 24 ساعة الماضية، متجاوزًا 4220 دولارًا، وزاد سهم Binance Coin بنسبة 6.4٪ وارتفع سهم Solana بنسبة 5.4٪.


ارتفع سعر الريبل (XRP) بنسبة 15.5 في المائة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصل إلى 0.84 دولارًا أمريكيًا، وسجل أحد أكثر العوائد بروزًا خلال اليوم حتى الآن.

على الرغم من الانخفاض الأخير، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 68.8 في المائة والإيثريوم بنسبة 478 في المائة على مدار العام، صرح المحللون أنه مع بداية ديسمبر، قد يرغب كل من المستثمرين المؤسسيين والأفراد في جني الأرباح، لكن الانخفاضات قد تخلق شهية جديدة للمخاطرة ، خاصة مع شهر يناير.

 

تأثير أوميكرون على العملات المشفرة

 

ومع ذلك، فإن التطورات العالمية لها أهمية

كبيرة لتشكيل هذه الرغبة في المخاطرة، أخيرًا، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متغير Omicron شوهد في 38 دولة.

 

على الرغم من أن الذعر الأول بشأن متغير Omicron قد تبدد في الأسواق، إلا أن الشكوك حول كيفية تفاعل الدول مع هذا البديل لا تزال قائمة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن التصريحات التي أدلى بها مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، وخاصة رئيس مجلس الإدارة جيروم باول، في ضوء ارتفاع التضخم الأمريكي في الأسابيع الأخيرة، زادت من التوقعات بإمكانية استكمال برنامج شراء الأصول في وقت أبكر مما كان متوقعًا، ويمكن رفع سعر الفائدة عند نهاية الربع الثاني من عام 2022.


أدى ذلك إلى خسائر تجاوزت 5 في المائة يوم الجمعة، خاصة في أسهم التكنولوجيا، والتي يُنظر إليها على أنها محفوفة بالمخاطر، وانخفض مؤشر ناسداك المركب 1.9 في المئة يوم الجمعة.

 

على الرغم من عدم إمكانية إنشاء رابط مباشر، فإن الانخفاض في العملات المشفرة جاء بعد التراجع الذي بدأ في مؤشر ناسداك.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

السلفادور تعتمد البيتكوين كعملة رسمية

خسائر صادمة للعملات المشفرة.. 395 مليار دولار خلال أسبوع

تراجع كبير بأسعارالبيتكوين.. اليوم 16 نوفمبر

أهم الاخبار