عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Google تطلق ساعتها الذكية لأول مرة في عام 2022

ساعة جوجل
ساعة جوجل

استمرت شائعات حول ساعة ذكية تحمل علامة Google التجارية لسنوات، لكنها قد تكون على وشك التحقق، تزعم مصادر مطلعة أن Google تخطط لإصدار أول ساعة ذكية تم تطويرها ذاتيًا، تحمل الاسم الرمزي Rohan في عام 2022.

 

سيكون جهاز Wear OS جهازًا لافتًا للنظر مع شاشة مستديرة، ولكن بدون إطار مادي- قد يبدو Galaxy Watch 4 عفا عليها الزمن بالمقارنة.

 

ستكون Rohan ساعة ذكية نموذجية نسبيًا من الداخل مع مستشعر معدل ضربات القلب وبطارية لا تزال تتطلب شحنًا يوميًا. سيستخدم أحزمة ساعة خاصة، لذلك عليك أن تنسى استخدام الأحزمة التقليدية، ادعى أحد المرشدين الذين تحدثوا إلى The Verge أن الساعة تكلف أكثر من Fitbit وستكون بمثابة منافس لـ Apple Watch.

 

قد يكون البرنامج أهم ميزة، مثل هواتف Pixel، سيكون Rohan بمثابة واجهة عرض لمنصة Google - في هذه الحالة، Wear OS 3، ستُظهر الساعة الذكية (لا يُطلق عليها بالضرورة "Pixel Watch، على الرغم من الاسم العائم) للعملاء نظريًا ما يمكن أن يفعله Wear OS، وإعطاء شركاء الأجهزة نقطة مرجعية للعمل منها، وقد تتضمن أيضًا ربطة عنق Fitbit، الملقب بـ Nightlight.

 

وقد رفضت جوجل بالفعل التعليق، مستشهدة بسياسة عدم التعليق على الشائعات أو التكهنات، ومع ذلك، قد لا يكون المفهوم جديدًا، من المفترض أن Google قد

أوقفت محاولتها الأولى في ساعة رسمية في عام 2016 وبدلاً من ذلك وضعت ثقتها في عروض الجهات الخارجية من Fossil و LG وغيرها، إنها تمضي قدمًا الآن لأنها لم تنته فقط من الاستحواذ على Fitbit، ولكن يقال إنها دمجت فريقها القابل للارتداء مع Fitbit وحاولت تكرار تركيز Apple على الصحة.

 

قد يكون من الضروري مشاهدة الطرف الأول. تواصل Apple الهيمنة على سوق الساعات الذكية على الرغم من موجة الأجهزة منخفضة التكلفة والمنافسة من العلامات التجارية الكبرى مثل Samsung و Garmin، تم إلقاء اللوم على بعض هذا على أجهزة Wear OS الباهتة، ناهيك عن عدم وجود تحديثات كبيرة لنظام التشغيل، لن تؤدي ساعة Google الرسمية بالضرورة إلى إنهاء السوق، ولكنها قد تحفز صانعي الساعات الآخرين على بذل المزيد من الجهد وإضافة بعض الإثارة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news