عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 هواتف تحصل على أقوى معالج Android في العالم Snapdragon 8 Gen 1

Snapdragon 8 Gen
Snapdragon 8 Gen 1

أعلنت شركة كوالكوم عن إطلاقها الأهم لهذا العام Snapdragon 8 Gen 1، يخلف Snapdragon 8 Gen 1 الجديد كليًا Snapdragon 888، أقوى شركة SoC حتى الآن، جزء من السلسلة 8 الرئيسة، يغير 8 Gen 1 أيضًا التسمية الحالية المكونة من ثلاثة أرقام لصالح رقم المقطع والجيل.

 

يوفر Snapdragon 8 Gen 1، المصنوع على معالجة 4 نانومتر، ميزات وتحسينات قوية، وتشمل هذه النوى Armv9 Cortex CPU، والجيل التالي من Adreno GPU، ومودم X65 5G المتكامل والمزيد.

 

حتى الآن، كانت أجهزة سلسلة Samsung Galaxy S هي الأولى التي تستخدم أحدث سلسلة SoCs من Qualcomm، شهدت السنوات القليلة الماضية ظهور معالجات Qualcomm من الفئة الثامنة لأول مرة مع هواتف Samsung Galaxy S-series الرائدة، قد يكون الأمر مختلفًا هذه المرة حيث يدعي كل من Xiaomi و Realme إطلاق هواتف تعمل على Snapdragon 8 Gen 1 في ديسمبر 2021 نفسه.

 

هواتف تحصل على Android SoCs


شاومي 12
أعلن Lei Jun، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi في قمة Snapdragon Tech، أن Xiaomi 12 سيكون من بين أوائل الهواتف الذكية التي تأتي مع شريحة Snapdragon 8 Gen 1، لا توجد أي معلومات عن تاريخ الإطلاق الرسمي، ومع ذلك، من المتوقع إطلاق الهاتف في وقت لاحق من هذا العام.


هاتف لم يذكر اسمه من Oppo
أكدت شركة Oppo أيضًا أن الشركة ستطلق هاتفها الرائد التالي بشريحة Snapdragon 8 Gen 1، لم تكشف الشركة عن الاسم أو الطراز، ولكن من المحتمل أنه قد يكون خليفة Oppo Find X3 Pro القادم.


Realme GT 2 Pro
أعلن مادهاف شيث، نائب الرئيس

ورئيس الأعمال الدولية لشركة Realme على Twitter أن Realme GT2 Pro الرائد القادم للشركة سيعمل على Snapdragon 8 Gen 1 SoC، سيصل الهاتف الذكي في وقت ما في ديسمبر.

 

الهاتف الذكي القادم RedMagic والهاتف الرائد من سلسلة Z
أكد Yu Hang، المؤسس المشارك ونائب الرئيس الأول، Nubia أن الهواتف الذكية القادمة للألعاب RedMagic وسلسلة Z ستعمل على Snapdragon 8 Gen 1 SoC الجديد.


الهاتف الذكي الرائد من سوني
ربما تكون شركة Sony قد خرجت من أعمال الهواتف الذكية في الهند وبعض البلدان الأخرى، ومع ذلك، فإن العلامة التجارية لم تتخل عن هذا القطاع، من المحتمل أيضًا أن تطلق Sony جهازًا مدعومًا بشريحة Snapdragon 8 Gen 1.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

قريبًا.. OPPO تطلق هاتف ذكي جديد بأحدث معالجات سناب دراجون

ريلمي تطلق realme GT 2 Pro بمعالج Snapdragon® 8 Gen 1 Mobile Platform

Qualcomm تتعاون مع Google.. كيف يستفيد المستخدمين

realme تُعلن عن قرب إطلاق هاتفها الجديد GT Master Edition

Snapdragon 778G من كوالكوم شريحة بحجم 6 نانومتر لهواتف 5G