رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إريكسون تطلق منصة الأتمتة الذكية لبناء شبكات أكثر ذكاءً

تكنولوجيا

الخميس, 02 ديسمبر 2021 16:39
إريكسون تطلق منصة الأتمتة الذكية لبناء شبكات أكثر ذكاءًإريكسون

كتبت - منة الله جمال:

أعلنت شركة إريكسون، عن إطلاق منصة الأتمتة الذكية، وهي عبارة عن منتج لإدارة وتنظيم الخدمات يوفر أتمتة ذكية لكافة شبكات الهواتف المحمولة.

 

يأتي إطلاق هذه المنصة ومجموعة تطبيقات الشبكات الراديوية، كخطوة طبيعية في سياق سعي الشركة لبناء شبكات المستقبل، واستنادًا إلى العروض التي تقدمها حاليًا، بما في ذلك الوضع المزدوج السحابي لشبكة الجيل الخامس الأساسية، ومحفظة منتجات شبكة النفاذ الراديوي السحابية.

 

يعد هذا المنتج حلاً لإتاحة تقنيات الذكاء الاصطناعي والأتمتة، والتي تعمل على تحسين أداء عمل الشبكة ورفع الكفاءة التشغيلية والارتقاء بتجربة العملاء للمساعدة في بناء شبكات أكثر ذكاءً.

 

كما أن حل السحابية الأصلية هذا سيعمل على كل شبكات النفاذ الراديوي الجديدة والحالية من الجيل الرابع والخامس، وسيدعم تقنيات مختلفة وباعة متنوعين، بما في ذلك

الشبكات المبنية لغرض، وشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، مما يوفر خيارات أوسع لمزودي قدمي خدمات الاتصالات لتطوير شبكاتهم، ويعكس استثمار إريكسون في هذه المنصة سعي الشركة الحثيث للمساهمة في تطوير صناعة تقنيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة.

 

تعمل منصة الأتمتة الذكية من إريكسون على أتمتة شبكة النفاذ الراديوي باستخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الشبكات الراديوية (rApps) مع وظائف مختلفة، وعلى غرار نظام التشغيل الذي يعمل على أتمتة العمليات والموارد ويحدد نوع التحسينات التي يجب إجراؤها في الشبكة، تضم منصة الأتمتة الذكية من إريكسون وحدة تحكم ذكية راديوية في زمن غير حقيقي (Non-RT-RIC) تعمل على تشغيل تطبيقات الشبكات الراديوية.

 

تدعم منصة الأتمتة الذكية عملية الابتكار من خلال تمكين مطوري البرمجيات من تقديم منتجات باستخدام مجموعة أدوات تطوير البرمجيات (SDK). وسيتم توفير مجموعة من تطبيقات الشبكات الراديوية الموثوقة من إريكسون على هذه المنصة في أربع مجالات رئيسة هي، النشر الآلي الفعّال، وإصلاح الشبكة، وتطور الشبكة، وتحسين الشبكة، وستواصل إريكسون تعزيز مجموعة التطبيقات هذه بالتعاون مع العملاء.

 

قال يان كارلسون، نائب الرئيس الأول للخدمات الرقمية في إريكسون: "تنتهج إريكسون سياسة الانفتاح والتطور لبناء الشبكات. ونحن نعمل من خلال تعزيز عروضنا في مجال شبكات النفاذ الراديوي السحابية على التقدم في مسعانا لبناء شبكة المستقبل الرقمي عبر إطلاق منصتنا الذكية للأتمتة، والتي تتيح بناء شبكات أكثر ذكاءً، ونتطلع إلى تزويد عملائنا بمنصة مفتوحة توفر لهم كفاءة تشغيلية وتعزز تجربة العملاء وتحفز الابتكار، ويسعدني جدًا سماع ردود فعل إيجابية من بعض العملاء تجاه منتجنا الجديد، ونتطلع إلى مزيد من التطوير والابتكار في المستقبل".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار