رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس تشفير Meta يغادر الشركة

ديفيد ماركوس المدير
ديفيد ماركوس المدير التنفيذي لفيسبوك

يغادر ديفيد ماركوس، المدير التنفيذي لفيسبوك منذ فترة طويلة والذي أشرف على خطط الشركة للعملات المشفرة، الشركة، وكتب في منشور على فيسبوك أن ماركوس سيتنحى عن الشركة في نهاية عام 2021.

 

انضم المدير التنفيذي السابق لشركة PayPal إلى Facebook لأول مرة في عام 2014؛ أدار Messenger لمدة أربع سنوات قبل أن يغادر المنصب لبدء قسم blockchain على Facebook، منذ ذلك الحين  أشرف على خطط Meta للعملات المشفرة التي طال انتظارها، بالإضافة إلى منتجات الدفع الأخرى مثل Facebook Pay.

 

قال ماركوس: "على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير مما يجب فعله في أعقاب تحقيق إنجاز مهم مع إطلاق Novi - وما زلت متحمسًا أكثر من أي وقت مضى بشأن الحاجة إلى التغيير في مدفوعاتنا وأنظمتنا المالية - فإن الحمض النووي الريادي الخاص بي يدفعني كثيرًا".


أمضى ماركوس العامين الماضيين في محاولة الحصول على Novi، محفظة الشركة للعملات المشفرة، أعلن عن "طيار صغير" للمحفظة في الولايات المتحدة وجواتيمالا في وقت سابق من هذا العام، لكن تم إطلاق المحفظة

بدون دعم لـ Diem، العملة المشفرة المعروفة سابقًا باسم Libra، التي شارك ماركوس في تأسيسها، هذا المشروع، الذي أصبح الآن مستقلًا عن Meta، قد تم تأخيره مرارًا وتكرارًا وسط تراجع من المنظمين والمسؤولين في جميع أنحاء العالم، وحتى الأخبار الخاصة باختبار نوفي أدت إلى معارضة فورية من المشرعين الذين حثوا الشركة على وقف الاختبار، مشيرين إلى إفصاحات من المبلغين عن المخالفات.

 

قال ماركوس في منشوره على Facebook: "كانت سنوات Novi أكثر السنوات التي تحركها المهام وتحفزها فكريًا"، خلال الفترة التي قضاها في الشركة،  قال إنه يخطط لأخذ بعض الوقت قبل أن يبدأ في بناء شيء جديد ومثير مرة أخرى.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news