عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Apple تستأنف مبيعات المنتجات في تركيا وترفع الأسعار 25%

آبل Apple
آبل Apple

أغلقت شركة Apple مؤخرًا أعمالها في تركيا بسبب مخاوف بشأن الانخفاض الحاد في سعر صرف الليرة التركية، والآن ذكر تقرير جديد أن صانع iPhone قد استأنف مبيعات المنتجات في البلاد.

 

وفقًا لـ MacRumors، قامت Apple أيضًا بزيادة أسعار جميع منتجاتها في البلاد بشكل كبير نتيجة للتضخم، سيتم الآن فرض رسوم على العملاء الذين يشترون iPhone 13 Pro في تركيا 19.999 ليرة تركية، ارتفاعًا من 14.999 ليرة تركية في وقت سابق من هذا الأسبوع، و Apple Watch Series 7 بسعر 5.399 ليرة تركية، ارتفاعًا من 4.399 ليرة تركية، و AirPods Pro بسعر 3.599 ليرة تركية، ارتفاعًا من 2.899 ليرة تركية.


تحطمت الليرة التركية إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 13.44 للدولار في وقت سابق من هذا الأسبوع، وتعادل الليرة التركية حاليًا ما يقرب من 0.078 دولار، فقد انخفضت

قيمته بنحو 40 في المائة هذا العام و 20 في المائة في الأسبوع الماضي وحده، في العام الماضي، تراجعت الليرة بنسبة 45 في المائة مقابل الدولار الأمريكي.

 

شهدت العملة التركية انخفاضًا هبوطيًا منذ أوائل عام 2018 بسبب التوترات الجيوسياسية مع الغرب، وعجز الحساب الجاري، وتقلص احتياطيات العملة.


لا توجد أي معلومات حول الموعد الذي قد تستأنف فيه Apple المبيعات في تركيا، وفي الوقت نفسه، يقترب معدل التضخم من 20 في المائة، مما أدى إلى زيادة أسعار السلع بشكل كبير.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news