عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Google تتعهد باستخدام ملفات تعريف الارتباط للمتصفح لإرضاء بريطانيا

جوجل
جوجل

تعهدت Google بمزيد من القيود على استخدامها للبيانات من متصفح Chrome الخاص بها لمعالجة المخاوف التي أثارتها هيئة تنظيم المنافسة في بريطانيا بشأن خطتها لحظر ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث التي يستخدمها المعلنون لتتبع المستهلكين.

 

تدرس هيئة المنافسة والأسواق (CMA) خطة Google لقطع الدعم عن بعض ملفات تعريف الارتباط في Chrome - وهي مبادرة تسمى Privacy Sandbox - لأنها تخشى أن تعيق المنافسة في الإعلانات الرقمية.

 

قالت Google التابعة لشركة Alphabet Inc إن مستخدميها يريدون مزيدًا من الخصوصية عند تصفحهم للويب، بما في ذلك عدم تعقبهم عبر المواقع.


قال لاعبون آخرون في قطاع الإعلانات الرقمية العالمي بقيمة 250 مليار دولار، إن فقدان ملفات تعريف الارتباط في المتصفح الأكثر شهرة في العالم سيحد من قدرتهم على جمع المعلومات لتخصيص الإعلانات وجعلها أكثر اعتمادًا على قواعد بيانات مستخدمي جوجل.


وافقت Google في وقت سابق من هذا العام على عدم تنفيذ الخطة دون موافقة هيئة أسواق المال، وقالت إن التغييرات المتفق عليها مع المنظم البريطاني ستطبق عالميًا.


قالت الهيئة العامة لسوق المال يوم الجمعة إن جوجل عالجت بعض المخاوف المتبقية، بما في

ذلك الالتزامات المتعلقة بتقليل الوصول إلى عناوين IP وتوضيح القيود الداخلية على البيانات التي يمكن أن تستخدمها.


وقال الرئيس التنفيذي لهيئة السوق المالية، أندريا كوسيلي: "لقد كنا دائمًا واضحين في أن جهود Google لحماية خصوصية المستخدمين لا يمكن أن تأتي على حساب انخفاض المنافسة".


أضاف: "في حالة قبولها، تصبح الالتزامات التي حصلنا عليها من Google ملزمة قانونًا، مما يعزز المنافسة في الأسواق الرقمية، ويساعد على حماية قدرة الناشرين عبر الإنترنت على جمع الأموال من خلال الإعلانات وحماية خصوصية المستخدمين".


قالت Google في مدونة "مصممة على ضمان تطوير Privacy Sandbox بطريقة تعمل مع النظام البيئي بأكمله"، وقالت هيئة أسواق المال إنها ستتشاور بشأن الالتزامات الجديدة حتى 17 ديسمبر.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news