رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيع قطعة أرض افتراضية مقابل 2.4 مليون دولار (إيه الحكاية)

 أرض افتراضية
أرض افتراضية

قال المستثمر المشفر Tokens.com و Decentraland الثلاثاء إن مجموعة من العقارات الافتراضية في عالم الإنترنت Decentraland بيعت بمبلغ قياسي بلغ 2.4 مليون دولار من العملة المشفرة.
Decentraland هي بيئة على الإنترنت - وتسمى أيضًا "metaverse" - حيث يمكن للمستخدمين شراء الأراضي وزيارة المباني والتجول والتعرف على أشخاص كأفاتار.
نمت شعبية مثل هذه البيئات هذا العام ، حيث تسبب الوباء في قضاء الناس وقتًا أطول على الإنترنت.
زاد الاهتمام الشهر الماضي عندما غير Facebook اسمه إلى Meta ليعكس تركيزه على تطوير منتجات الواقع الافتراضي من أجل metaverse.
Decentraland هو نوع محدد من metaverse يستخدم blockchain. تُباع الأراضي والعناصر الأخرى في Decentraland في شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) ، وهي نوع من الأصول المشفرة.
يشتري المتحمسون للعملات المشفرة الأراضي هناك كاستثمار مضاربة ، باستخدام عملة Decentraland المشفرة ، MANA.
قال متحدث باسم Decentraland وبيان صادر عن موقع Tokens.com ، إن شركة تابعة لـ Tokens.com ، تسمى Metaverse Group ، اشترت قطعة أرض مقابل 618000 MANA يوم الاثنين ، والتي كانت حوالي 2428740 دولارًا في ذلك الوقت.
كما رأت رويترز شراء الأرض مسجلاً في سوق NFT OpenSea.
وقالت شركة Decentraland إنها كانت أغلى عملية شراء لقطعة أرض افتراضية على المنصة.
تقع الأرض في منطقة "Fashion Street" في خريطة Decentraland وقال موقع Tokens.com إنه سيتم استخدامه لاستضافة أحداث الموضة الرقمية وبيع الملابس الافتراضية للصور الرمزية.
وهي مكونة من 116 قطعة صغيرة ، تبلغ مساحة كل منها 52.5 قدمًا مربعة ، مما يجعل مساحة الأرض 6090 قدمًا مربعًا افتراضيًا.
وقال أندرو كيجويل ، الرئيس التنفيذي لشركة Tokens.com ، إن الأصول ستكمل العقارات المملوكة بالفعل لمجموعة Metaverse Group.
في يونيو ، بيعت قطعة أرض افتراضية في Decentraland مقابل 1،295،000 MANA ، بقيمة 913،228 دولارًا في ذلك الوقت. قام المشترون ببناء مركز تسوق افتراضي لبيع الملابس الرقمية ، لكن رويترز زارت هذا الموقع عدة مرات منذ ذلك الحين ولم تر أي متسوقين.
مانا شديدة التقلب. لقد اكتسبت حوالي 400 ٪ هذا الشهر وفقًا لـ Coinbase ، حيث ارتفعت بعد تغيير اسم Facebook.