رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيرادات Xiaomi تتأثر بمنافسة Oppo و Vivo

شاومي Xiaomi
شاومي Xiaomi

 

أعلنت شركة Xiaomi Corp الصينية للهواتف الذكية يوم الثلاثاء عن زيادة أقل من المتوقع بنسبة 8.2٪ في إيرادات الربع الثالث ، متأثرة بالمنافسة الشديدة من المنافسين المحليين Oppo و Vivo.


ارتفعت المبيعات إلى 78.06 مليار يوان (12.22 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة حتى 30 سبتمبر. وتوقع المحللون 79.20 مليار يوان ، بحسب بيانات رفينيتيف.


تراجعت الأرباح بنسبة 84٪ لتصل إلى 788.6 مليون يوان ، وهو ما عزته Xiaomi إلى التغييرات في تقييم الشركات في محفظتها الاستثمارية.


باستثناء المكاسب والخسائر لمرة واحدة ، حققت Xiaomi أرباحًا بقيمة 5.18 مليار يوان ، بما يتماشى إلى حد كبير مع متوسط ​​توقعات المحللين عند 5.09 مليار يوان.

 


ارتفعت عائدات الهواتف الذكية من Xiaomi بنسبة 0.4٪ فقط لتصل إلى 47.8 مليار يوان.
انخفض إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 5٪ في الفترة من يوليو إلى سبتمبر ، وفقًا لشركة الأبحاث Canalys.
تمكنت Xiaomi من الحصول على حصة في السوق هذا العام بسبب تراجع منافستها الرئيسية Huawei Technologies Co Ltd ، التي شهدت خزان أعمال الهواتف الذكية بعد العقوبات الأمريكية.
لكن الشركة لم تنمو بنفس معدل المنافسين الأكثر مبيعًا Oppo و Vivo ، بينما تجاوزت Honor - العلامة التجارية المنبثقة عن Huawei - Xiaomi في الربع الثالث لتصبح ثالث أكبر صانع للهواتف الذكية في الصين من حيث الحصة السوقية.
قال Canalys إن شحنات Xiaomi في الصين نمت بنسبة 4٪ فقط على أساس سنوي في الربع الثالث.
في مواجهة المنافسة الشديدة في السوق المتقلصة ، استجابت الشركة من خلال إطلاق دفعة قوية في تجارة التجزئة بالطوب وقذائف الهاون ، وهو قطاع تخلفت عنه منذ فترة طويلة.
في أواخر أكتوبر ، أعلنت Xiaomi أنها افتتحت متجرها رقم 10000 في الصين ، والتزمت بزيادة هذا العدد ثلاث مرات خلال العامين أو الثلاثة أعوام القادمة.