عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Facebook Messenger للكمبيوتر يحصل على مظهر جديد (اعرف التفاصيل)

Facebook Messenger
Facebook Messenger

بدأ Facebook في طرح تحديث تجريبي لتطبيق Messenger الخاص به لنظامي التشغيل Windows 11 و Windows 10، التحديث التجريبي يأخذ التطبيق إلى الإصدار 1320.11.119.0 ويضيف أيضًا مظهرًا جديدًا.

(اقرأ أيضًا) Facebook يُغير اسمه.. توقع كيف سيصبح فيسبوك

وفقًا لتقرير صادر عن TechRadar، مع التحديث، بدأت الشركة أيضًا في استخدام Universal Windows Platform (UWP) بدلاً من عناصر التحكم المخصصة الخاصة بها، بدأت منصة المراسلة المملوكة لشركة فيسبوك WhatsApp مؤخرًا في استخدام UWP لتطبيق الكمبيوتر الشخصي الخاص بها.

 

مع التصميم الجديد، يشبه التطبيق الآن مظهر تطبيقات Windows 11 الأخرى، في الأسبوع الماضي، طرحت Google الإصدار الثابت من متصفح الويب Chrome 96 وهو الآن يشتمل أيضًا على لغة تصميم مماثلة لنظام التشغيل Windows 11 في عناصر القائمة وعناصر واجهة المستخدم الأخرى، التغيير الأكثر وضوحًا الذي يحصل عليه التطبيق هو الأداء.


يقال إن التبديل إلى UWP قد أدى إلى تسريع أداء التطبيق بشكل كبير، تمكنت الشركة أيضًا من تقليل حجم التطبيق بمقدار 100 ميجا بايت، يمكنك تجربة التحسينات عن طريق تحديث التطبيق فقط إذا قمت بالتسجيل في البرنامج التجريبي.


أعلن Facebook هذا الأسبوع أيضًا أنه يؤخر التشفير من طرف إلى طرف لرسائل المستخدمين على Messenger و Instagram، تم الإعلان عن هذه الخطوة من قبل Antigone Davis، رئيس السلامة

في Facebook من خلال منشور في The Telegraph.


كتب أنتيجون ديفيس في صحيفة التلجراف: "إننا نأخذ وقتنا في تصحيح هذا الأمر، ولا نخطط لإنهاء النشر العالمي للتشفير من طرف إلى طرف افتراضيًا عبر جميع خدمات المراسلة لدينا حتى وقت ما في عام 2023".


أضاف: "بصفتنا شركة تربط بين مليارات الأشخاص حول العالم وقد قامت ببناء تقنية رائدة في الصناعة، فإننا مصممون على حماية الاتصالات الخاصة للأفراد والحفاظ على أمانهم على الإنترنت".


مع E2EE فقط سوف يرى المرسل والمتلقي محادثاتهما، تريد الشركة التأكد من أن هذا لا يتعارض مع قدرة النظام الأساسي على المساعدة في وقف النشاط الإجرامي.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

70 مليونًا مستخدم جديد لتليجرام بعد عطل منصات فيسبوك
سياسات YouTube تقلل مقاطع الفيديو المضللة على Facebook و Twitter

Facebook: انخفاض نسبة ظهور الكلام الذي يحض على الكراهية