رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

وزير الاتصالات: 4 مليارات جنيه لتطوير البريد العام الحالي

تكنولوجيا

الأربعاء, 17 نوفمبر 2021 08:58
وزير الاتصالات: 4 مليارات جنيه لتطوير البريد العام الحاليالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كتب - جهاد عبد المنعم:

أكد الدكتور عمرو طلعت أنه يتم تنفيذ خطة لتطوير البريد المصرى بكلفة إجمالية خلال العام الحالى بنحو 4 مليارات جنيه؛ حيث بلغ إجمالى عدد مكاتب البريد 4133 مكتب بريد ومستهدف أن يصل العدد إلى 4200 بنهاية العام الحالي.

 

جاء ذلك فى كلمة الدكتور عمرو طلعت أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي؛ وبحضور أحمد نشأت منصور وكيل اللجنة، ومحمد يسري عبادة أمين سر اللجنة، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وممثل للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 

أشار إلى أنه بلغ عدد المكاتب المطورة نحو 2705 مكتب بريد، فيما يستهدف أن يصل إجمالى المكاتب المطورة بنهاية عام 2021

نحو 3130 مكتب بريد مقارنة بعدد 107 مكتب بريد مطور فى عام 2017؛ كما تم استحداث منافذ بريدية جديدة من خلال انشاء 133 مكتب بريد من مستهدف 200 مكتب بنهاية 2021، فيما وصل إجمالى عدد الأكشاك البريدية إلى نحو35 كشك بريدى من مستهدف 50 كشك بريدى بنهاية 2021، ووصول عدد المكاتب المتنقلة إلى نحو 75 سيارة مجهزة ومزودة بموظفى البريد وماكينة صارف آلى من مستهدف 90 مكتب متنقل بنهاية 2021، كما بلغ إجمالى عدد ماكينات الصراف الآلى الى 750 ماكينة من مستهدف 1750 ماكينة بنهاية 2021.


وفى كلمته؛ تناول الوزير استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحاورها الثلاث والتى تشمل التحول الرقمى، وبناء

الانسان، والبنية التحتية، وخلال الجلسة قام الدكتور عمرو طلعت بالرد على استفسارات وطلبات الإحاطة التى تقدم بها عدد من النواب ومنها توفير المزيد من السيارات المتنقلة لمكاتب البريد فى بعض القرى والنجوع. 


وردا على استفسار حول شكوى القاطنين في مساكن شيراتون من خدمات الاتصالات بالمنطقة؛ أوضح الدكتور عمرو طلعت انه يتم العمل على انشاء ٧١ برج محمول في منطقة مساكن شيراتون بالتنسيق مع هيئات الطيران المدنى.


وفيما يتعلق برفع كفاءة الإنترنت في القرى؛ أشار الدكتور عمرو طلعت إلى انه سيتم امداد منازل قرى حياة كريمة في مراحلها الثلاثة بالإنترنت بتكلفة ٢٠ مليار جنيه.


شهدت الجلسة الوقوف دقيقة حداد على روح النائب أحمد زيدان عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الذى وافته المنية اليوم والذى كان يشغل منصب وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب في دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الثانى؛ حيث نعى الدكتور عمرو طلعت النائب أحمد زيدان؛ مثنيا على مجهوداته وإسهاماته البارزة فى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار