عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) أحدث سيارة روبوت من هوندا

أحدث سيارة روبوت
أحدث سيارة روبوت من هوندا

 كشفت هوندا في CES 2018، عن العديد من مفاهيم روبوت التنقل المصاحب، إنها تتحرك للأمام بواحدة منها على الأقل، مركبة مستقلة يمكنها السير على الطرق الوعرة.


الجيش الروسي يختبر مجموعات من الروبوتات تعمل ذاتيًا
 

وضعت هوندا والشركة الهندسية Black & Veatch الجيل الثاني من مركبات العمل المستقلة (AWV) من خلال خطواتها في موقع بناء الألواح الشمسية.

 

كان هذا أول اختبار ميداني يعمل فيه العديد من AWVs معًا، قطرت المركبات المقطورات وحملت مواد البناء والمياه والإمدادات الأخرى عبر موقع العمل الذي تبلغ مساحته 1000 فدان، يمكن أن تحمل AWV حمولة تصل إلى 399 كجم (880 رطلًا) وسحب مقطورة بوزن إجمالي 750 كجم (1،653 رطلًا).

 

في مقطع فيديو يعرض AWVs، يلاحظ موظف في Black & Veatch أنه قد يستغرق بعض الوقت للسفر عبر هذا الموقع الكبير، لذا فإن تحميل المركبات بالمواد وإرسالها إلى موقع آخر يمكن أن يجعل الأمور أكثر كفاءة ويقلل من وقت سفر الموظفين، مما يتيح لهم العمل على أشياء أخرى.


أنشأت هوندا خريطة عالية الدقة للموقع حتى يتمكن المشغلون من تحديد نقاط البداية والنهاية لمركبات AWV، وتقول إن المركبات توقفت على بعد سنتيمترات من وجهاتها، إلى جانب التشغيل المستقل، يمكن التحكم في AWV عن بُعد.

 

تدعي الشركة أن السيارة يمكن أن تعمل لمدة تصل

إلى ثماني ساعات بشحنة واحدة، حتى في بيئة ذات درجة حرارة عالية، يستخدم AWV عددًا من أجهزة الاستشعار للملاحة، بما في ذلك GPS والرادار و LiDAR، بالإضافة إلى كاميرات ثلاثية الأبعاد للمراقبة عن بُعد، تقول هوندا إنه حتى مع قدرة الحمولة القصوى، فإن AWV لديها نطاق يصل إلى 27.9 ميلًا، اعتمادًا على حالة الاستخدام.

 

تهدف شركة صناعة السيارات إلى تحسين أداء وتصميم AMV أثناء تكراره على النموذج الأولي (يبدو لطيفًا كما هو)، قد يوفر أيضًا القدرة على إضافة المرفقات والأدوات، لم تكشف هوندا بعد عن خطط لإصدار نسخة تجارية من AMV حتى الآن.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

شاهد.. روبوتات تملأ شوارع مدن أمريكية وبريطانية لهذا السبب
(شاهد) Facebook يعمل على تمكين جيل جديد من الروبوتات الحساسة
تحقيق في أمريكا حول برنامج القيادة الذاتية الخاص بشركة "تسلا"