رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوينج تحصل على موافقة لشبكة الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض

بوينج
بوينج

تقترب شركة Boeing من المنافسة مع مزودي الإنترنت عبر الأقمار الصناعية مثل SpaceX و(في النهاية) Amazon، سمحت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لتطبيق Boeing بإطلاق كوكبة ذات نطاق عريض عبر الأقمار الصناعية.

 

ستخدم الشبكة عملاء المنازل والشركات والحكومة في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن لجنة الاتصالات الفيدرالية رفضت محاولة شركة بوينج لاستخدام ترددات معينة في المحادثات عبر الأقمار الصناعية.

 

لم تذكر الشركة متى سيتم إطلاق شبكتها الفضائية أو ما هي القدرات التي ستوفرها، ومع ذلك، ستعمل بوينج على ارتفاعات أعلى بكثير من ستارلينك التابع لشركة سبيس إكس، غالبية الكوكبة، 132 قمرا صناعيا في مدار أرضي منخفض ستطير على ارتفاع 656 ميلا، في غضون ذلك، ستعمل مجموعة من 15 قمرًا صناعيًا غير مدار بالنسبة للأرض بين 17000 و 27500 ميل.

 

تعمل Starlink على ارتفاعات تتراوح بين 215 و 350 ميلًا قد يؤدي ذلك إلى زيادة التأخير، على الرغم من أن الأداء في العالم الحقيقي قد يختلف.

 

المشروع قيد التطوير لفترة طويلة، تشير رويترز إلى أن شركة Boeing طلبت الموافقة لأول مرة في عام 2017، وقد واجهت

أيضًا بعض التراجع - في عام 2019، دعت SpaceX لجنة الاتصالات الفيدرالية إما إلى تقييد خطط Boeing أو رفضها تمامًا بسبب احتمال حدوث "تداخل ضار".

 

قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصبح أي خدمة فضائية جاهزة، يمكن أن يساعد النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية عملاق النقل على تحقيق أقصى استفادة من وحدته الفضائية والتخفيف من تأثير التأخير أو المشاكل الأخرى مع أعماله، هناك أيضًا مسألة بسيطة تتمثل في القفز إلى مجال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية قبل فوات الأوان، أما أمازون، و SpaceX ، و OneWeb، وغيرهم إما بإطلاق أقمار صناعية أو لديهم خطط واضحة، إذا انتظرت شركة بوينج لفترة أطول، فقد تفقد عملاء مهمين.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news