عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد ميتافيرس فيسبوك.. سننتهي جميعا في Microsoft Metaverse

بوابة الوفد الإلكترونية

الشركة المعروفة سابقًا باسم Facebook ليست الشركة التقنية العملاقة الوحيدة التي تحاول بيعك على metaverse. تطرح Microsoft بعض ميزات التعاون الافتراضي الجديدة المصممة لجعل العمل في مكتب افتراضي أقل فظاعة أو شيء من هذا القبيل. في إصدار Microsoft metaverse للمكتب ، ستستخدم صورة رمزية ثلاثية الأبعاد لتمثيلك ، والتي تعد بأن تكون أفضل بلا حدود من إبقاء الكاميرا قيد التشغيل في جميع ساعات يوم العمل.

دعنا نعود إلى الوراء: إن metaverse ، كما وصفه أشخاص مثل مارك زوكربيرج ، هو دمج للعالمين الافتراضي والمادي. لا يزال يتعين عليك الذهاب إلى العمل ، ولكنك ترتدي سماعة رأس للواقع الافتراضي ووجهك هو صورة رمزية. يبدو رائعًا ، أليس كذلك؟ لا يوجد محتوى للسماح لـ Facebook (أو Meta ، أيًا كان ما نسميه الآن) بالسيطرة على metaverse - خاصة عندما تشتهر Microsoft ببرامج الإنتاجية الخاصة بها - يبدأ صانع Office في هذا الإجراء. في مؤتمر Ignite السنوي للشركة ، وصف الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، ساتيا ناديلا ، فكرة العوالم الافتراضية المشتركة كمنصة جديدة تمامًا ستسمح للأشخاص "بتضمين الحوسبة في العالم الحقيقي ، وتضمين العالم الحقيقي في الحوسبة - مما يؤدي إلى حضور حقيقي لأي شخص" مساحة رقمية. "

 

استثمرت Microsoft بالفعل في جلب عناصر من الواقع المعزز والافتراضي إلى العالم الحقيقي ، وتحديداً في المكتب ، مع إطار عمل يسمى Mesh. الآن Microsoft Teams ، منصة الشركة لمؤتمرات الفيديو والتعاون ، هي جزء من Mesh.

ما يعنيه هذا بالنسبة للأشخاص الحقيقيين هو أن Teams تكتسب صورًا رمزية جديدة ثنائية وثلاثية الأبعاد قابلة للتخصيص يمكن للأشخاص استخدامها بدلاً من صورة ملف تعريف تقليدية أو فيديو لوجههم في مؤتمرات الفيديو. هذا يجعل من السهل على الأشخاص العمل معًا إما شخصيًا أو افتراضيًا ، على ما أعتقد ، على الرغم من أنه في الحقيقة يجعل من السهل إيقاف تشغيل الكاميرا لمكالمات الفيديو بينما تقوم الصورة الرمزية ثلاثية الأبعاد الخاصة بك بعمل تعبيرات وجه مهتمة.

 

أنشأت Microsoft أيضًا مجموعة من المساحات الافتراضية المبنية مسبقًا والتي ستكون متاحة في Teams ، مما يسمح للأشخاص بالاختيار من بيئات مختلفة المظهر لعقد الاجتماعات فيها. تقول Microsoft إن مستخدمي Teams سيكونون قادرين على تخصيص مساحات الاجتماعات باستخدام افتراضية في المستقبل. كائنات مثل اللوحات البيضاء واللوحات الإعلانية وشاشات العرض العائمة ، بينما يمكن للنماذج ثلاثية الأبعاد لمنتج جديد أو نموذج أولي أن تحوم فوق طاولات أو شاشات افتراضية في منتصف المساحة.       

           

       
 

       

       
  قد تبدو فكرة الغوص بشكل أعمق في العمل الافتراضي بمثابة عبء بعد أن عمل الكثيرون عن بُعد لفترة طويلة ، لكن Microsoft تشير إلى أن استخدام الصور الرمزية الرقمية قد يقلل في الواقع من إجهاد الاجتماعات من خلال جعل الأمر أسهل وأكثر قبولًا بالنسبة لك. من كاميرا الويب الخاصة بك أثناء الاجتماعات.

عينة من مساحة الاجتماع الافتراضية.
إليك فكرة عما قد تبدو عليه غرفة الاجتماعات الافتراضية المخصصة في Teams on Mesh. الصورة: مايكروسوفت

تقول Microsoft أن المستخدمين الذين يرتدون نظارات الواقع الافتراضي مثل Oculus Quest 2 (إيه ، Meta Quest 2؟) سيكونون قادرين على استخدام الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد المخصصة التي "تأخذ إشارات صوتية حتى تتحدث عن وجهك ستتحرك" جنبًا إلى جنب مع "الرسوم المتحركة التي تجلب التعبيرية الإضافية للأفاتار "، بما في ذلك حركات اليد. وفي المستقبل ، تقول Microsoft إن المستشعرات الأفضل ستسمح لـ Mesh لـ Teams بالعمل بشكل أفضل على جميع أنواع الأجهزة (الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وما إلى ذلك) ، في حين أن الصورة الرمزية الخاصة بك يمكن أن تجعل التعرف عليك أسهل عند القفز بين الاجتماعات التقليدية ثنائية الأبعاد والاجتماعات ثلاثية الأبعاد في المساحات الافتراضية.

فكرة أن تكون أكثر على الإنترنت هي آخر شيء يريده معظم الناس. ولكن مع إجبار الوباء على الكثير منا للعمل عن بُعد - ويأمل العديد من العمال في مواصلة العمل من المنزل أو إيجاد توازن بين العمل في المكتب والعمل عن بُعد - فإن ميزات Microsoft metaverse على الأقل لها بعض المزايا. نسخة زوكربيرج؟ من يعرف حتى.