عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك يتهرب من دفع 50 مليار دولار ضرائب | Elon Musk ينتقد ضريبة الملياردير

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا والرئيس الأمريكي جو باي

انتقل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla إيلون ماسك Elon Musk إلى Twitter لانتقاد الإصلاحات الضريبية التي يريد الديمقراطيون الأمريكيون تنفيذها، يعمل حزب الرئيس الأمريكي جو بايدن بجد على خطة الإصلاح الاقتصادي.

 

(اقرأ أيضًا) عادات إيلون ماسك وكم من الوقت ينام أغنى شخص في العالم 

 

لتمويل هذه الإصلاحات الاقتصادية، يريد الديمقراطيون التقدميون فرض ضريبة على الملياردير، وأثارت الإصلاحات نقاشا ساخنا داخل الحزب.

 

(اقرأ أيضًا) Elon Musk محروم من النوم | لماذا لا ينام أغنى رجل في العالم

 

الضرائب للأثرياء جدا

 

ردًا على موقع التواصل الاجتماعي Twitter، انتقد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و Space X ضريبة الملياردير التي يفرضها الحزب الديمقراطي، وقال  في تغريدة حث فيها المواطنين الأمريكيين على إرسال بريد إلكتروني لممثليهم المعارضين للإصلاح: "في النهاية سيكونون قد استنفدوا أموال الآخرين، وبعد ذلك سوف يلاحقونك".

 

إيلون ماسك ينتقد ضريبة الملياردير

 

ضريبة الملياردير هي مبادرة من السناتور الديمقراطي رون وايدن وتستهدف أغنى الأمريكيين، أي شخص لديه أصول تزيد عن مليار دولار، أو كسب أكثر من 100 مليون دولار في ثلاث سنوات متتالية، سيتعين عليه الآن دفع ضرائب على أرباحه من الأسهم والاستثمارات الأخرى، اليوم  لا يزال هذا الشكل من الدخل غير متأثر إلى حد كبير بالضرائب، تهدف الضريبة إلى تمويل 20 بالمائة من خطة التعافي السخية للرئيس جو بايدن.

 

ضريبة الملياردير.. خطة انتعاش طموحة

 

من خلال أجندته "إعادة البناء بشكل أفضل"، يهدف بايدن إلى توزيع أفضل للثروة، وتجديد البنية التحتية الأمريكية واقتصاد أكثر اخضرارًا للولايات المتحدة، يريد بايدن أن يجعل الحياة أكثر راحة للأمريكيين من الطبقة الدنيا والمتوسطة من خلال خفض تكاليف رعاية الأطفال والتعليم والرعاية الصحية، من بين أمور أخرى، يجب أن تصبح الخطة تاريخية مثل الصفقة الجديدة للرئيس فرانكلين دي روزفلت أو المجتمع العظيم للرئيس ليندون جونسون.

 

ناقش الديمقراطيون المحتوى الملموس للخطة في الأسابيع الأخيرة، يتمتع الديمقراطيون بأغلبية ضئيلة للغاية في مجلس الشيوخ، ولهذا السبب يبذل بايدن كل ما في وسعه لترتيب أعضاء حزبه.

 

بلغت التكلفة الأصلية مبلغًا مذهلاً يقارب 3.5 تريليون دولار، قوبل هذا المبلغ الضخم بمعارضة كبيرة من بعض الديمقراطيين الأكثر تحفظًا واعتدالًا، بعد المقاومة داخل الحزب، فقدت الخطة بالفعل الكثير من الثناء، وقالت وكالة أسوشييتد برس إن ما يتبقى سيكون حزمة تبلغ قيمتها حوالي 1.75 تريليون

دولار.

 

تكشف المناقشة بوضوح كيف ينقسم الديمقراطيون إلى جناح تقدمي ومحافظ، كانت الخطة الأصلية تحتوي على العديد من العناصر التقدمية، لكن معارضة أعضاء مجلس الشيوخ مثل جو مانشين وكيرستن سينيما ألغت أكثر الخطط طموحًا.


هل يدفع إيلون ماسك 50 مليار ضرائب

 

إن انتقاد ماسك للإصلاح يتحدث عن نفسه، ويرى نفسه مستهدفًا منه بشكل مباشر، وفقًا لحسابات الواشنطن بوست، سيتعين على ماسك دفع ما يصل إلى 50 مليار دولار كضرائب في السنوات الخمس الأولى من الخطة، للملياردير المنافس جيف بيزوس الذي سيصل إلى 44 مليار دولار، في تغريدة أخرى، أوضح ماسك أنه يفضل ترك توزيع الثروة على المبادرات الخاصة، بدلاً من المحتالين من الحكومة.

 

ثروة إيلون ماسك أغنى رجل على الإطلاق 

 

توج ماسك مرة أخرى بأغنى رجل على الإطلاق هذا الأسبوع، وارتفعت ثروته  الاثنين بفضل الارتفاع الحاد في البورصة إلى 288.6 مليار دولار، لقد جمع ما يقرب من 100 مليار دولار على مؤسس أمازون جيف بيزوس.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

إيلون ماسك ينتقد الرئيس الأمريكي: ليس ودودًا | هل تجاهل جو بايدن أغنى شخص في العالم متعمدًا

إيلون ماسك vs جيف بيزوس.. صراع العمالقة الكبار في الأرض والفضاء

إيلون ماسك يحل محل جيف بيزوس كأغنى شخص في العالم (تفاصيل)

إيلون ماسك وجيف بيزوس.. بيل جيتس لديه رسالة لأغنى رجلين على كوكب الأرض

(روشتة ثاني أغنى شخص في العالم) إيلون ماسك يقدم 7 نصائح ذهبية لزيادة الإنتاجية في العمل

كيف تصبح ناجحًا مثل بيل جيتس وإيلون ماسك ومارك زوكربيرج