رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تصدر تحديث macOS Monterey (المميزات والعيوب)

 macOS Monterey
macOS Monterey

 أصدرت Apple أخيرًا أحدث إصدار رئيسي من نظام التشغيل Mac الخاص بها، macOS Monterey. في حين أنه ربما يكون تحديثًا أكثر تواضعًا مما كان عليه في السنوات السابقة، إلا أن هناك بعض التغييرات المهمة في بعض مجالات نظام التشغيل.

 قد يكون Safari المعاد تصميمه هو التحول الأكثر وضوحًا للعديد من المستخدمين. خططت شركة Apple في البداية لإزالة شريط علامات التبويب قبل أن تشعر بالحمد لله وقررت تركه كما هو في معاينة لاحقة للمطورين. سيتطابق الشريط مع لون صفحة الويب التي تعرضها، وهناك بعض الميزات الجديدة، مثل مجموعات علامات التبويب.

 قامت Apple بإصلاح FaceTime في macOS Monterey أيضًا. إنه يعمل بشكل يشبه إلى حد ما برامج المكالمات الجماعية الأخرى ، حيث يمكنك بدء مكالمة ثم دعوة أشخاص آخرين. يتضمن ذلك الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة Android أو Windows من خلال تطبيق FaceTime الجديد على الويب. ستدعم أجهزة M1 Mac أيضًا الصوت المكاني لـ FaceTime وميزات أخرى من خلال

AirPods و AirPods Max.

 في مكان آخر، يضيف macOS Monterey أوضاع التركيز التي شوهدت في iOS 15 و iPadOS 15 والملاحظات السريعة والاختصارات وتطبيق الخرائط الجديد. Live Text، رد Apple على Google Lens، هو أداة جديدة أخرى تحت تصرف مستخدمي macOS.

SharePlay، الميزة التي تتيح للأشخاص مزامنة مقاطع الفيديو والموسيقى مع الأصدقاء ، ليست متاحة بعد. ستحتاج أيضًا إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً من أجل Universal Control ، الذي يجمع Mac و iPad معًا. يمكنك تحريك المؤشر من جهاز إلى آخر وسحب الملفات بين الأجهزة. سيصل SharePlay و Universal Control إلى macOS في وقت لاحق من هذا الخريف.