عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصدار Apple iOS 15.1 اليوم بميزات جديدة (كل ما تحتاج إلى معرفته)

بوابة الوفد الإلكترونية

تم إعداد Apple بالكامل لطرح تحديث iOS 15.1 لأجهزة iPhone المؤهلة. تم الإعلان عن التحديث رسميًا الأسبوع الماضي خلال حدث Unleashed الأسبوع الماضي حيث أطلقت الشركة جهازي MacBook Pro و AirPods الجديدين. التحديث قيد العمل لبعض الوقت الآن وسيكون متاحًا لطرازات iPhone التي تم إطلاقها بعد عام 2015 وما فوق iPhone 6S. بصرف النظر عن هذا ، تقوم الشركة أيضًا بإصدار iPadOS 15.1 و macOS Monterey.

تم إصدار النسخة التجريبية بالفعل للمطورين العامين لأغراض الاختبار. كما كشف المطورون ، يجلب التحديث ميزة SharPlay التي اقترحتها الشركة لأول مرة عندما تم الكشف عن نظام التشغيل في WWDC في يونيو. تمنح هذه الميزة المستخدمين القدرة على دفق الأفلام والتلفزيون والموسيقى والوسائط الأخرى باستخدام FaceTime. عندما يقوم المستخدم بتشغيل الوسائط ، يبدأ التشغيل على الفور للمجموعة بأكملها في نفس الوقت. سيسمح التحديث أيضًا للمستخدمين بتسجيل الفيديو باستخدام برنامج ترميز ProRes من Apple. كما هو موضح في الإصدار التجريبي ، سيحصل المستخدمون أيضًا على حق الوصول إلى مفتاح التبديل الذي يتحكم في وضع الماكرو التلقائي.
بعد الإصدار مباشرة ، أبلغ مستخدمو iOS 15 عن العديد من الأخطاء وتم حل معظم هذه الأخطاء من

قبل الشركة من خلال تحديثات iOS 15.0.1 و iOS 15.0.2. لتثبيت التحديث ، عليك فقط الانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج> التنزيل والتثبيت.
تشرح Apple سبب تمتع أجهزة MacBook Pro المحمولة الجديدة بهذا الطراز
قبل الإطلاق ، توقف عملاق التكنولوجيا بالفعل عن توقيع الرموز لنظام iOS 15.0.1. هذا يعني أن مستخدمي iPhone مع الإصدار الجديد iOS 15.0.2 لم يعد بإمكانهم الرجوع إلى إصدار أقدم. تم إصدار iOS 15.0.2 هذا الشهر فقط ، وكان يركز على إصلاح العديد من الأخطاء التي تؤدي إلى اختفاء الصور ، وعدم عرض تطبيق Find My AirTag ، وتطبيقات الصوت التي لا تعمل على CarPlay ، والفشل في استعادة الأجهزة والعديد من المشكلات الأخرى. تتوقف الشركة بانتظام عن توقيع الرموز القديمة بعد إطلاق إصدار iOS جديد.