عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضربة جديدة لـ Facebook.. موظف سابق يقدم شكوى بمخالفات فيسبوك

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

قدم موظف سابق آخر في Facebook شكوى المبلغين عن المخالفات إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، تزعم الشكوى الأخيرة، التي أبلغت عنها صحيفة The Washington Post لأول مرة، أن فيسبوك ضلل مستثمريه بشأن "السلوك الخطير والإجرامي على منصاته، بما في ذلك Instagram و WhatsApp و Messenger".

 

(اقرأ أيضًا) فيسبوك يضيف 10 آلاف وظيفة للمساعدة في بناء عوالم افتراضية

 

الأزمات تلاحق فيسبوك

 

في الشكوى، وصف الموظف السابق محادثة مع أحد كبار المسؤولين التنفيذيين للاتصالات في Facebook، الذي قال، بعد الإفصاح عن استخدام روسيا للمنصة للتدخل في انتخابات عام 2016، إن الفضيحة ستكون "فلاش في العموم".

 

مثل فرانسيس هوجن، فإن آخر المبلغين عن المخالفات هو أيضًا عضو سابق في فريق النزاهة في Facebook، والذي تم تكليفه بمكافحة المعلومات المضللة والتدخل في التصويت والمشكلات الرئيسة الأخرى التي تواجه الشركة.

 

ومثل هوجن، قال الموظف السابق في فيسبوك إن الشركة قوضت بشكل روتيني الجهود المبذولة لمكافحة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية والمحتوى الآخر المثير للإشكالية خوفًا من إغضاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وحلفائه السياسيين، أو بدافع القلق بشأن احتمالية إضعاف نمو المستخدم.

 

يصف ملف هيئة الأوراق المالية والبورصات أيضًا نشاطًا غير قانوني في مجموعات Facebook السرية، وسياسة Facebook التي تسمح للسياسيين وغيرهم

من المستخدمين البارزين بالالتفاف على قواعدها، وذكرت الصحيفة أن مارك زوكربيرج وشيريل ساندبرج على دراية بالمشكلات وعدم إبلاغ المستثمرين بها.

 

في حين أن العديد من التفاصيل تبدو مشابهة لشكاوى أخرى من المطلعين السابقين على الشركة، فإن أخبار شكوى أخرى تزيد من الضغط على Facebook، الذي قضى معظم الشهر الماضي في محاولة تشويه سمعة Haugen والتقليل من أهمية أبحاثها الخاصة، كما دعا المشرعون زوكربيرج للإجابة على أسئلة الكونجرس، ومن المتوقع أن تطلع هوجن المسؤولين الأوروبيين أيضًا.

 

من المتوقع أن يعلن زوكربيرج عن خطط لإعادة تسمية الشركة باسم جديد الأسبوع المقبل.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

70 مليونًا مستخدم جديد لتليجرام بعد عطل منصات فيسبوك
سياسات YouTube تقلل مقاطع الفيديو المضللة على Facebook و Twitter

Facebook: انخفاض نسبة ظهور الكلام الذي يحض على الكراهية