عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام جيتكس.. 120 حلا ذكيا لدعم التحول الرقمي بجناح اتصالات الإماراتية

معرض جيتكس 2021
معرض جيتكس 2021

جذب جناح "اتصالات الإماراتية" في معرض جيتكس 2021، آلاف الزوار بما تميز به من الابتكارات التقنية، بعضها يظهر لأول مرة على مستوى العالم.

 

كشف الدكتور أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في "مجموعة اتصالات" عن أن الشركة وفرت في جناحها في معرض جيتكس 2021 قرابة 120 من الحلول والخدمات الذكية والابتكارات التقنية التي يظهر بعضها لأول مرة على مستوى العالم.

 

اقرأ أيضا.. TRUTH Social.. تفاصيل منصة ترامب للتواصل الاجتماعى

 

وتابع: وهذه الحلول مدعمة بشبكة الجيل الخامس من اتصالات، بما يخدم الجهات الحكومية والخاصة للاستفادة من هذه التقنيات لتعزيز مساعيها في مجال التحول الرقمي، والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للأفراد والمجتمعات.

 

وانقسم جناح "اتصالات" في جيتكس 2021ج إلى عدة أقسام تشمل قطاعات التنقل، والرعاية الصحية، والأعمال، والتجزئة الذكية، والتعليم الذكي، والمنزل الذكي، والمدينة الذكية، والخدمات الذكية للبلديات وغيرها، ليشكل الجناح نافذة على مستقبل كل تلك القطاعات، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

 

المستقبل الرقمي

ونوه ابن علي، إلى مواصلة الشركة العمل وفقاً لاستراتيجيتها المتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات" حيث جاءت مشاركة "اتصالات" في جيتكس هذا العام تحت شعار "تمكين العصر الرقمي بشبكة الجيل الخامس والتقنيات المستقبلية".

وتابع: وذلك سعياً لدعم التطلعات الحكومية في الحفاظ على المكانة الريادية لدولة الإمارات وانسجاماً مع متطلبات المرحلة الراهنة التي تقودها تقنيات شبكة الجيل الخامس 5G، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والروبوتات، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي والمعزّز، والبلوك تشين، والحلول السحابية لتغير من أنماط حياتنا ومستقبلنا نحو الأفضل.

 في ختام جيتكس 2021.. 381 مليون دولار تمويلات للشركات الناشئة

 

ففي قطاع النقل، برهن جناح "اتصالات" مدى اعتماد مستقبل القطاع بشكل كبير على شبكة الجيل الخامس، لما تتميز به من قدرات شبكية هائلة وسرعات اتصال عالية، إذا لا يمكن أن يكتمل مفهوم المركبات الكهربائية المتصلة وذاتية القيادة إلا بإمكانات شبكية عالية وسرعة اتصال كبيرة وفورية وهو ما توفره اتصالات من خلال شبكة الجيل الخامس ذات زمن الاستجابة المنخفض للغاية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا