رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تغريم فيسبوك 69.6 مليون دولار لخرقه قواعد استحواذ Giphy

فيسبوك
فيسبوك

 

بعد أن استحوذ Facebook على مستودع GIF الشهير Giphy (يقال أنه مقابل 400 مليون دولار) ، أطلقت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) تحقيقًا لتحديد ما إذا كان الاندماج سيقلل من المنافسة. كجزء من هذا التحقيق ، قال إن Facebook لا يمكنه الاستمرار في الأنشطة المتعلقة بالاندماج (دمج المنتجات ودمج الفرق وما إلى ذلك) دون موافقة مسبقة من CMA.

الآن ، أعلنت هيئة أسواق المال أنها غرمت فيسبوك 50.5 مليون جنيه إسترليني (70 مليون دولار) لخرقها أوامر الإنفاذ هذه. وقالت هيئة أسواق المال في بيان صحفي: "هذه هي المرة الأولى التي تكتشف فيها هيئة السوق المالية أن شركة قد انتهكت [أمر] برفضها عن عمد للإبلاغ عن جميع المعلومات المطلوبة".

وقالت الهيئة إن فيسبوك "حد بشكل كبير من نطاق" التحديثات المطلوبة من قبل هيئة أسواق المال ، على الرغم من التحذيرات المتكررة. نقلاً عن الانتقادات التي وجهتها محكمة استئناف المنافسة ومحكمة الاستئناف ، أشارت إلى أن فيسبوك انخرط في "ما يمكن اعتباره استراتيجية عالية المخاطر" حول "نقص التعاون" مع الهيئة العامة لسوق المال.

رداً على الغرامة ، أدلى متحدث باسم Facebook بالبيان التالي: "نحن

لا نتفق بشدة مع القرار غير العادل لهيئة أسواق المال بمعاقبة Facebook على نهج الامتثال لأفضل الجهود ، والذي وافقت عليه هيئة أسواق المال نفسها في النهاية. سنراجع قرار هيئة أسواق المال وننظر في خياراتنا . "

وقالت هيئة أسواق المال إنها غرمت الشركة أيضًا 500 ألف جنيه إسترليني (700 ألف دولار) لتغييرها مديري الامتثال مرتين دون طلب الموافقة. حقق فيسبوك أرباحًا صافية بلغت 29.4 مليار دولار في عام 2020 ، لذا فإن الغرامات تمثل تغييرًا نسبيًا في الجيب. ومع ذلك ، فإن مشكلاتها مع هيئة أسواق المال لم تنته بعد ، حيث لم تتخذ السلطة بعد قرارًا بشأن الاندماج نفسه. في غضون ذلك ، وعدت "بالعمل بشكل بناء مع الشركات مع تقدم الأمور أكثر."