رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Facebook يختبر محفظة Novi للعملات المشفرة

 محفظة Novi للعملات
محفظة Novi للعملات المشفرة

يختبر Facebook أخيرًا Novi، المحفظة الرقمية التي كان يضايقها لأكثر من عامين، أعلن ديفيد ماركوس، رئيس مدفوعات فيسبوك، أن الشركة تطلق نموذجًا تجريبيًا صغيرًا لشركة Novi في الولايات المتحدة وجواتيمالا بهدف تمكين أفراد العائلة من إرسال التحويلات عبر الحدود.

 

(اقرأ أيضًا) تفاصيل إطلاق عملة Libra على فيسبوك قريبًا

 

فيسبوك والعملات المشفرة من ديم إلى نوفي

 

كتب ماركوس: "نجري تجربة تجريبية لاختبار وظائف الميزات الأساسية، وقدراتنا التشغيلية في رعاية العملاء والامتثال، نأمل أيضًا أن يوضح هذا حالة استخدام جديدة لعملة مستقرة (كأداة دفع) تتجاوز كيفية استخدامها عادةً اليوم".

 

قد تبدو حقيقة إطلاق Novi أخيرًا، حتى ولو بطريقة محدودة، خطوة مهمة إلى الأمام لخطط فيسبوك للعملات المشفرة منذ فترة طويلة، ومع ذلك، فإن الشركة تطلق المحفظة بدون Diem، وهي العملة المشفرة المخطط لها (التي كانت تسمى سابقًا Libra) والتي واجهت موجة من التراجع من المشرعين والمنظمين في جميع أنحاء العالم.


بدلاً من ذلك، سيستخدم الإصدار التجريبي الأولي Pax Dollar (USDP)، وهو عملة مستقرة قال ماركوس إنها تعمل بنجاح لأكثر من ثلاث سنوات ولها سمات تنظيمية وحماية المستهلك، وأضاف أن Facebook دخل في شراكة مع Coinbase أثناء التجربة.

 

مجلس الشيوخ ينتفض ضد فيسبوك

 

وأثارت الأنباء انتقادات متجددة من المشرعين، في يوم الثلاثاء، بعد ساعات من إعلان ماركوس الأولي، أرسلت مجموعة من خمسة أعضاء ديمقراطيين في مجلس الشيوخ رسالة إلى فيسبوك تطلب من الشركة التوقف فورًا عن نوفي والالتزام بعدم إحضار ديم إلى السوق، واستشهدت الرسالة بالإفصاحات الأخيرة من أحد المبلغين عن المخالفات على Facebook، وسعي الشركة الدؤوب

لتحقيق الأرباح على حساب مستخدميها.

 

كتب أعضاء مجلس الشيوخ: "نظرًا لنطاق الفضائح المحيطة بشركتك، نكتب للتعبير عن أقوى معارضتنا لجهود Facebook التي تم إحياؤها لإطلاق عملة مشفرة ومحفظة رقمية، تسمى الآن ديم ونوفي لا يمكن الوثوق في Facebook لإدارة نظام الدفع أو العملة الرقمية عندما أثبتت قدرته الحالية على إدارة المخاطر والحفاظ على سلامة المستهلكين أنها غير كافية تمامًا".


قال متحدث باسم نوفي: "نتطلع إلى الرد على رسالة اللجنة"، لكنه لم يخض في التفاصيل، في إعلانه الأولي، قال ماركوس إن الشركة لا تزال ملتزمة بإطلاق ديم، وكتب: "أريد أن أوضح أن دعمنا لدييم لم يتغير وأننا نعتزم إطلاق Novi مع ديم بمجرد حصولها على الموافقة التنظيمية وبدء العمل بها".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على العملات المشفرة وسط هجمات برامج الفدية

(تفاصيل) سرقة 97 مليون دولار من منصة تداول العملات الرقمية اليابانية

أرنب إيلون ماسك يشعل العملات المشفرة بعد Dogecoin (تفاصيل وصور)

الصين تحد من الاستثمار في تعدين العملات المشفرة