رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سينكلير برودكاست تتعرض لهجوم من برمجيات الفدية

سينكلير برودكاست
سينكلير برودكاست

قالت مجموعة سينكلير برودكاست، ثاني أكبر مشغل لمحطات التلفزيون في الولايات المتحدة، إن هجومًا ببرامج الفدية أدى إلى إغلاق بعض الخوادم ومحطات العمل والشبكات، اكتشفت الشركة المشكلة السبت وتحاول استعادة العمليات.

 

قالت إن الحادث لا يزال يؤثر على الأنظمة حتى صباح الاثنين؛ لسبب واحد، تسبب الهجوم في تعطيل الإعلانات على محطات البث المحلية، لم تحدد Sinclair بعد التأثير على أعمالها.

 

بالإضافة إلى ذلك، أكدت الشركة أن المهاجمين سرقوا البيانات من شبكته، ليس من الواضح حتى الآن بالضبط ما الذي تضمنته البيانات، يجري التحقيق في الحادث بعد أن جلبت Sinclair شركة للأمن الإلكتروني وفريق الاستجابة للحوادث، وأبلغت سلطات إنفاذ القانون والوكالات الحكومية ذات الصلة بشأن هذه المسألة.

 

جعلت إدارة بايدن مكافحة برامج الفدية وتعزيز الأمن السيبراني أولوية، وخططت لجمع ممثلين عن 30 دولة هذا الشهر لمناقشة التهديد، في وقت سابق من هذا العام، أدى هجوم فدية على خط أنابيب كولونيال إلى تعطيل إمدادات الوقود في جميع أنحاء الولايات المتحدة لعدة أيام، تشمل الشركات والمنظمات البارزة الأخرى التي وقعت ضحية لبرامج الفدية هذا العام موردي اللحوم JBS و Bose و Acer والخدمات الصحية في أيرلندا والولايات المتحدة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news