رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكونجرس يتهم أمازون بالكذب والتضليل

أمازون
أمازون

اتهم أعضاء في الكونجرس التنفيذيين في أمازون بالتضليل أو الكذب على لجنة مكافحة الاحتكار بشأن ممارساتها التجارية، بعد التقارير الأخيرة التي تفيد بأن الشركة تستخدم بيانات البائع من طرف ثالث لنسخ المنتجات والترويج لتلك الإصدارات في نتائج البحث.

 

يدرس الممثلون، وجميعهم أعضاء في اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة للجنة القضائية بمجلس النواب، ما إذا كانوا سيطلبون من وزارة العدل إجراء تحقيق جنائي.

 

في الرسالة الموجهة إلى الرئيس التنفيذي آندي جاسي، طلب النواب ديفيد سيسلين وكين باك وبراميلا جايابال وجيرولد نادلر ومات جايتز من أمازون تقديم دليل نفي لدعم شهادة المديرين التنفيذيين) (بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق جيف بيزوس) إلى اللجنة الفرعية في عامي 2019 و 2020، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

 

أخبر بيزوس اللجنة العام الماضي أن الشركة لا تسمح للموظفين باستخدام البيانات من البائعين الفرديين لتعزيز خطوط الإنتاج الخاصة بها، على الرغم من أنه لا يمكن ضمان أن الشركة لم تسيء استخدام مثل هذه البيانات، فقد قال نيت ساتون، المستشار العام المساعد للشركة، في شهادة عام 2019 إن أمازون لا تستخدم بيانات البائع الفردية مباشرة للتنافس مع البائعين الخارجيين.

 

أشار تحقيق نشرته رويترز الأسبوع الماضي إلى أن شركة أمازون إنديا شنت حملة منهجية لنسخ منتجات شركات أخرى والتلاعب بنتائج البحث للترويج لها، ذكرت The Markup أيضًا أن Amazon تضع منتجاتها الخاصة فوق سلع المنافسين في نتائج البحث، بما في ذلك المنتجات ذات التقييمات الأعلى للعملاء، قال الممثلون إن التقرير يتناقض بشكل مباشر مع الشهادة التي أدلى بها بيزوس، الذي تولى جيسي منصبه في يوليو، ومديرين تنفيذيين آخرين.

 

كتب المشرعون في الرسالة: "نحن نشجعك بشدة على الاستفادة من هذه الفرصة لتصحيح السجل وتزويد اللجنة بردود محلفة وصادقة ودقيقة على هذا الطلب بينما

ننظر فيما إذا كانت إحالة هذه المسألة إلى وزارة العدل للتحقيق الجنائي أمرًا مناسبًا، وفي أحسن الأحوال، تؤكد هذه التقارير أن ممثلي أمازون ضللوا اللجنة، وفي أسوأ الأحوال، يظهر أنهم ربما كذبوا على الكونجرس في انتهاك محتمل للقانون الجنائي الفيدرالي".

 

تدرس اللجنة القضائية في مجلس النواب هذه المسألة منذ عام 2019 كجزء من تحقيق أوسع نطاقاً للمنافسة في الأسواق الرقمية، أعطى الممثلون Jassy مهلة حتى 1 نوفمبر للرد على الرسالة، وكتبت رئيسة اللجنة الفرعية سيسلين على تويتر: "نحن نمنح أمازون فرصة أخيرة للتوضيح بشأن كيفية إساءة استغلال بيانات البائعين الآخرين والاستفادة بشكل غير عادل من منتجاتهم، لا يمكننا الاستمرار في السماح لشركات التكنولوجيا الكبرى بتدمير الشركات الصغيرة".

 

قال أمازون لصحيفة وول ستريت جورنال: "مثل تجار التجزئة الآخرين، ننظر إلى بيانات المبيعات والمتاجر لنوفر لعملائنا أفضل تجربة ممكنة، ومع ذلك، فإننا نحظر بشدة على موظفينا استخدام البيانات غير العامة والمخصصة للبائع لتحديد منتجات العلامات الخاصة التي سيتم إطلاقها، وعلى الرغم من أننا لا نعتقد أن هذه الادعاءات دقيقة، فإننا نتعامل مع هذه الادعاءات على محمل الجد وقد بدأنا تحقيقًا داخليًا".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news