رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Windows 11 لديه متطلبات صارمة للأجهزة.. مايكروسوفت تكشف السبب

Windows 11
Windows 11

بدأت Microsoft في طرح الإصدار الأخير من Windows 11 في وقت سابق من هذا الشهر، كما هو متوقع، سيكون Windows 11 متاحًا كترقية مجانية لجميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows والتي تلبي الحد الأدنى من متطلبات نظام التشغيل.

 

(اقرأ أيضًا) كيفية تثبيت Windows 11 على الأجهزة ذات المعالجات غير المدعومة

 

على الرغم من أن مايكروسوفت قد كشفت بالفعل عن جولة لتجاوز متطلبات المعالج TPM 2.0، إلا أن الشركة حذرت المستخدمين أيضًا من تثبيت نظام التشغيل على الأجهزة غير المدعومة، وقالت إن الأجهزة غير المدعومة قد لا تتلقى تحديثات تراكمية مستقبلية لنظام التشغيل Windows 11.

 

Microsoft تطبق متطلبات صارمة لنظام Windows 11


على الرغم من حقيقة أن معظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة قوية بما يكفي لتشغيل Windows 11 دون عناء، فقد طبقت Microsoft متطلبات نظام صارمة للغاية لنظام التشغيل، خصوصًا مع معالجات الجيل الأقدم.


إذا لم تكن على علم، فإن نظام التشغيل Windows 11 يتطلب على الأقل معالج Intel Core أو AMD Ryzen من الجيل السابع من الجيل السابع إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت وتخزين سعة 64 جيجابايت، و TPM 2.0، ودعم التمهيد الآمن.


السبب الوحيد وراء تقديم Microsoft وراء هذه المتطلبات الصارمة هو الأمان المعزز لنظام التشغيل، ونشرت الشركة الآن مقطع فيديو جديدًا يشرح أهمية ميزات الأمان المطلوبة والإلزامية لتشغيل Windows 11.

 

أبرزت Microsoft أن نظام التشغيل Windows 11 قد تم تصميمه مع الحفاظ على الأمان باعتباره المحور الرئيس، وفقًا للشركة، يعد Windows 11 هو الإصدار الأكثر أمانًا من ويندوز على الإطلاق.


أول وأهم جانب وراء متطلبات النظام الصارمة هو الموثوقية، تذكر Microsoft أن الحفاظ على الموثوقية بمرور الوقت يرتبط ارتباطًا وثيقًا بدعم برامج تشغيل OEM و IHV، المعالجات المدعومة على Windows 11 هي ضمن دعم OEM و IHV وتستخدم برامج تشغيل (DCH) حديثة.


وفقًا للشركة، فإن استخدام برامج التشغيل الحديثة سيمكن

Microsoft من إدارتها وتحديثها بطريقة منسقة من خلال Windows Update وتوفير آلية أفضل لتتبع صحة الجهاز، سيساعد هذا في تحسين موثوقية النظام بأكمله.


كيفية تحقيق أقصى استفادة من أدوات Windows 11


مطلب رئيس آخر هو التمهيد الموثوق به والآمن، توضح Microsoft أنه بمساعدة التمهيد الآمن والتمهيد الموثوق به الذي يتطلب كلاً من أجهزة UEFI و TPM، يمكنهم مساعدة المستخدمين على تقليل الضرر في حالة تعرض الجهاز للاختراق، يمنع هذان العنصران المتسللين أو مرسلي البريد العشوائي من الوصول إلى مجموعات التمهيد والجذور الخفية للنظام وتعديلها.

 

أخيرًا، كل شيء يتعلق بالأداء وراحة البال للمستخدمين، صرحت Microsoft أيضًا أن الأنظمة غير المدعومة من المحتمل أن يكون لديها 52٪ أعطال kernel أكثر مقارنة بالأجهزة المدعومة، أيضًا تدعي الشركة أن الأنظمة التي تلبي متطلبات Windows 11 من المتوقع أن تتمتع بتجربة خالية من الأعطال بنسبة 99.8٪.


بالإضافة إلى ذلك، تواجه الأنظمة ذات المعالجات الأقدم مشكلات في الأداء عند تشغيل Windows 11، وفقًا لسلسلة من الاختبارات التي أجرتها الشركة على الأجهزة القديمة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة 

لا تنتظر Windows 11.. يمكنك تشغيل تطبيقات Android على نظام Windows 10

مايكروسوفت تكشف عن ميزات Office 2021 وأسعاره

التوافق مع Windows 11.. كيفية التحقق من تلبية جهازك لمتطلبات مايكروسوفت