رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع مبيعات Tesla في مواجهة نقص الرقائق

تسلا
تسلا

 في الربع الثالث من عام 2021، باعت تسلا 241300 سيارة، وهذا يزيد بمقدار 102 ألف عن الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، بالتأكيد، هذا فقط أكثر بقليل من نصف 446،997 سيارة باعتها جنرال موتورز في الأشهر الثلاثة الماضية.

 

 يمثل هذا الرقم انخفاضًا حادًا بنسبة 33 في المائة على أساس سنوي لشركة جنرال موتورز، وهذا يعني أنها باعت سيارات أكثر من سوبارو على مستوى العالم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

 

 إن ارتفاع تسلا بينما يكافح صانعو السيارات الآخرون ليس مفاجأة كبيرة بمجرد أن تبدأ في البحث في التفاصيل، على الرغم من ذلك، في حين أن الشركات المصنعة الأخرى شعرت بالعبء الأكبر من النقص العالمي في الرقائق، فقد بدأت تسلا في الحصول على سيليكون مختلف، وفقًا لـ The Verge، وإعادة كتابة برامجها للعمل مع تلك المكونات الجديدة.

 

إضافة إلى ذلك، بدأت الشركة مؤخرًا فقط في بيع طرازها الشهير Y في أوروبا ولا يزال جديدًا نسبيًا في السوق الصينية أيضًا، مما يمنحها مجالًا كبيرًا للنمو.

 

 بالطبع، الأمور ليست كلها وردية بالنسبة لشركة تسلا، لا تزال الشركة تواجه تحقيقًا من قبل المجلس الوطني لسلامة النقل هنا في الولايات المتحدة، ولم يتبق سوى شهرين من عملية سحب ضخمة لما يقرب من 300000 سيارة في الصين، ناهيك عن أن كلاً من Roadster و Cybertruck والشاحنة شبه الكهربائية تواجه تأخيرات طويلة.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news