رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل في طريقها لإطلاق جهاز MacBook Pro الجديد

MacBook Pro
MacBook Pro

قامت Apple بالفعل بتحديث أجهزة iPhone و iPad و Apple Watch لموسم العطلات، لكننا ما زلنا ننتظر تحديثًا لمجموعة Mac.

 

كان هناك الكثير من الشائعات حول ظهور جهاز MacBook Pro مُعاد تصميمه بالكامل هذا الخريف، وذكر مارك جورمان الموثوق به في بلومبرج في رسالته الإخبارية Power On أن جهاز MacBook Pro الذي يعمل بنظام M1X سيصل "في الشهر المقبل".

 

عقدت آبل عادةً فعاليات تركز على أجهزة Mac في أكتوبر أو أوائل نوفمبر؛ تم الإعلان عن أول أجهزة Mac المستندة إلى M1 في أوائل نوفمبر من العام الماضي.

 

كما لاحظ 9to5Mac، يتوقع Gurman أنه سيكون هناك نوعان مختلفان من M1X، كلاهما معالجات ذات 10 نوى مع ثمانية نوى عالية الأداء واثنان من نوى الكفاءة، يكمن الاختلاف بين الشريحتين في قسم الرسومات - قد تقدم Apple M1X مع 16 أو 32 مركزًا للرسومات، بالنسبة لأجهزة Mac الأخرى من Apple، يقول Gurman إن الشركة تعمل على شريحة عالية الأداء لجهاز Mac Pro في المستقبل، و M2 لطرازات MacBook Air و iMac و MacBook Pro المنخفضة.

 

انتشرت الشائعات طوال العام حول مراجعة Apple MacBook Pro التالية؛ كان أول طراز M1 مقاس 13 بوصة والذي تم إصداره في الخريف الماضي مطابقًا بشكل أساسي للطراز الذي تم استبداله، بصرف النظر عن Apple Silicon بداخله، ولم يتم تحديث MacBook Pro مقاس 16 بوصة من Apple منذ إصداره في أواخر عام 2019، لذا من المقرر تحديث المجموعة بالكامل.

 

تشمل التغييرات المحتملة طرازات جديدة مقاس 14 و 16 بوصة مع علبة معاد تصميمها ستعيد المزيد من المنافذ مثل HDMI وفتحة بطاقة SD، قد يعيد أيضًا منفذ شحن طاقة على غرار MagSafe، ومن المتوقع أن تقوم Apple بإسقاط Touch Bar، والذي تم تقديمه لأول مرة مع مراجعة 2016 MacBook Pro.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news