رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

WhatsApp يحظر 2 مليون حساب في أغسطس

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

تم حظر حوالي مليوني حساب هندي بواسطة WhatsApp، بينما تلقت منصة المراسلة 420 تقرير شكوى في أغسطس، وفقًا لتقرير الامتثال الخاص بها.

 

في أحدث تقرير لها صدر يوم الثلاثاء، قال واتساب إنه تم حظر 20.70.000 حساب هندي على WhatsApp خلال الفترة المذكورة.

 

في السابق، ذكرت الشركة المملوكة لـ Facebook أن أكثر من 95٪ من عمليات الحظر ترجع إلى الاستخدام غير المصرح به للرسائل الآلية أو الجماعية (البريد العشوائي)، يبلغ المتوسط ​​العالمي لعدد الحسابات التي يحظرها WhatsApp لمنع إساءة الاستخدام على منصته حوالي 8 ملايين حساب شهريًا.

 

قالت WhatsApp، في أحدث تقرير لها، إنها تلقت 420 تقرير مستخدم يمتد عبر دعم الحساب (105)، وحظر الاستئناف (222)، ودعمًا آخر (34)، ودعم المنتج (42)، والسلامة (17) خلال أغسطس، خلال هذه الفترة، تم اتخاذ إجراء 41 حسابا، وفقا للتقرير.

 

أوضح WhatsApp أن الحسابات التي تم اتخاذ إجراء بشأنها تشير إلى التقارير التي اتخذت فيها إجراءات تصحيحية بناءً على التقرير، يشير اتخاذ الإجراء إلى إما حظر حساب أو استعادة حساب تم حظره مسبقًا نتيجة الشكوى.


أيضًا، ربما تمت مراجعة التقارير ولكن لم يتم تضمينها كـ "تم اتخاذ إجراء" لأسباب عديدة، بما في ذلك المستخدم الذي يحتاج إلى المساعدة للوصول إلى حسابه أو لاستخدام بعض الميزات، أو استعادة حساب محظور بناءً على طلب المستخدم ورفض الطلب، أو إذا كان الحساب

المبلغ عنه لا ينتهك قوانين الهند أو شروط خدمة WhatsApp.


تم حظر أكثر من ثلاثة ملايين حساب هندي بواسطة WhatsApp، بينما تلقت منصة المراسلة 594 تقرير شكوى بين 16 يونيو و 31 يوليو.


تتطلب قواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة - التي دخلت حيز التنفيذ في 26 مايو - منصات رقمية كبيرة (مع أكثر من 5 ملايين مستخدم) لنشر تقارير الامتثال كل شهر، مع ذكر تفاصيل الشكاوى الواردة والإجراءات المتخذة، في السابق، كان WhatsApp قد أكد أنه لكونه نظامًا أساسيًا مشفرًا من طرف إلى طرف، فإنه لا يمكن رؤيته في محتوى أي رسائل.


إلى جانب الإشارات السلوكية من الحسابات، فإنها تعتمد على المعلومات غير المشفرة المتاحة، بما في ذلك تقارير المستخدم، وصور الملف الشخصي، وصور المجموعة والأوصاف، فضلاً عن أدوات وموارد الذكاء الاصطناعي المتقدمة للكشف عن إساءة الاستخدام على نظامها الأساسي ومنعها.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news