رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك وجيف بيزوس.. بيل جيتس لديه رسالة لأغنى رجلين على كوكب الأرض

إيلون ماسك وجيف بيزوس
إيلون ماسك وجيف بيزوس وبيل جيتس

ربما يكون قد سقط في قائمة المليارديرات لكن بيل جيتس لا يزال خامس أغنى رجل في العالم وقوة يحسب لها حساب، مؤسس مايكروسوفت، الذي كان متواضعًا إلى حد ما في الأشهر القليلة الماضية، خرج وأجرى بحثًا عن اثنين من أغنى الرجال في العالم - إيلون ماسك وجيف بيزوس.

 

بيل جيتس يكشف عما تعلمه من جائحة فيروس كورونا

 

أغنياء العالم يتصارعون على الفضاء

 

كان كل من ماسك وبيزوس - أغنى وثاني أغنى رجل في العالم على التوالي - يعملان بشغف في استكشاف الفضاء، ذهب بيزوس في رحلة إلى الفضاء في يوليو من هذا العام على متن صاروخ Blue Origin بينما كان Musk's SpaceX مشغولًا حقًا في المنطقة أيضًا، في مقابلة مع جيمس كوردن، سُئل جيتس عن اهتمام المليارديرات الآخرين بالسفر إلى الفضاء والاستكشاف.

 

أجاب جيتس: الفضاء؟ لدينا الكثير لنفعله هنا على الأرض، وأضاف أيضًا: "لا أعرف - لقد أصبحت مهووسًا بأشياء مثل الملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية والتخلص من هذه الأمراض، وربما أصاب الناس في حفلات الكوكتيل بالحديث عن الأمراض".

 

كان اثنان من أغنى الرجال في العالم يتحدثون بصوت عالٍ حول فهم انتقاد افتتانهم بالفضاء، بعد فترة وجيزة من هذه الرحلة الأولى إلى الفضاء، قال بيزوس إن منتقديه كانوا على حق في الغالب، علينا أن نفعل كلا الأمرين، لدينا الكثير من المشاكل هنا والآن على

الأرض ونحتاج إلى العمل عليها ونحتاج أيضًا إلى التطلع إلى المستقبل، لقد فعلنا ذلك دائمًا كحضارة.


قال ماسك أيضًا في فيلم وثائقي: "أعتقد أننا يجب أن ننفق الغالبية العظمى من مواردنا في حل المشكلات على الأرض، مثل، يجب تخصيص 99% من اقتصادنا لحل المشكلات على الأرض، وقال أيضًا: "لكنني أعتقد أنه ربما يمكن تطبيق شيء مثل 1٪، أو أقل من 1٪، لإطالة الحياة خارج الأرض".


كان جيتس في طليعة العاملين في مجال الرعاية الصحية العامة من خلال مؤسسته، لذا فإن تعليقاته ليست مفاجئة حقًا على هذا النحو.

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على Alwafd.News

موضوعات ذات صلة

على خطى بيل جيتس.. 6 خطوات لتحقيق الأهداف والنجاح

(عام الوباء) أغنى 50 مليارديرًا بمجال التكنولوجيا في العالم

جولة في ممتلكات جيف بيزوس أغنى رجل في العالم.. جيرانه بيل جيتس وأوباما وإيفانكا ترامب

إيلون ماسك vs جيف بيزوس.. صراع العمالقة الكبار في الأرض والفضاء