عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أخيرًا تعود للصين.. اتفاق بين الولايات المتحدة وابنة مؤسس هواوي

منج وانزهو
منج وانزهو

توصلت وزارة العدل إلى اتفاق مع المدير المالي لشركة هواوي Meng Wanzhou يسمح لها بالعودة إلى الصين، في انتظار موافقة القاضي، تم القبض على منج في كندا في 2018 نيابة عن الولايات المتحدة بدعوى انتهاكها العقوبات الأمريكية ضد إيران، لقد كانت تحارب محاولات تسليمها إلى الولايات المتحدة.

 

منج، التي كانت قيد الإقامة الجبرية أثناء فترة الإفراج عنها بكفالة، ستعترف ببعض المخالفات، وفي المقابل، سيؤجل المدعون العامون ويسقطون في نهاية المطاف تهم الاحتيال المصرفي والراقي، وفقًا لصحيفتي وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز، مثلت منج عن بعد في محكمة اتحادية بعد ظهر يوم الجمعة، وقالت وزارة العدل في ملف إنها ستقدم قرارًا للتهم الموجهة إليها.

 

ادعى ممثلو الادعاء أن منج ضلل البنوك في عام 2013 بشأن علاقات هواوي بإيران، ونفت التهم التي واجهتها بسببها لمدة تصل إلى 30 عامًا في السجن.

 

تسبب اعتقال منج في وقوع حادث دولي، تم القبض على اثنين من الكنديين في الصين في غضون أيام من اعتقال منج، ذكرت وول ستريت جورنال أن الصفقة مع منج قد تدفع الصين للإفراج عن مايكل سبافور ومايكل كوفريج.

 

يقال إن مسؤولين من إدارة دونالد ترامب عرضوا على منغ صفقة مماثلة العام الماضي، لكن ورد أنها رفضت الاعتراف بأي خطأ، أعاد المسؤولون الإداريون في بايدن فتح المحادثات في الأسابيع الأخيرة، وفقًا للتقارير، ومع سعي منج على ما يبدو للم شمل عائلتها، فقد

تكون أكثر انفتاحًا على حل وسط، وكان من المتوقع أن يصدر قاض في فانكوفر قرارا بشأن احتمال تسليم منج إلى الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، بعد ما يقرب من عامين من جلسات الاستماع.

 

لا تزال هواوي والشركات التابعة لها تواجه اتهامات في الولايات المتحدة، بما في ذلك التآمر لسرقة الأسرار التجارية والتآمر على الابتزاز، لا يُقال إن الشركة جزء من صفقة Meng وستستمر في محاربة الاتهامات.

 

كانت الولايات المتحدة وهواوي على خلاف منذ عدة سنوات، ضغط المسؤولون الأمريكيون على الحلفاء لتجنب استخدام معدات اتصالات 5G الخاصة بالشركة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، على الرغم من أن شركة Huawei أصرت على أن معداتها آمنة.

 

أدت العقوبات الأمريكية ضد الشركة إلى قيام Google بحظر Huawei من تحديثات Android، مما دفعها إلى التحول إلى HarmonyOS 2 (وهو شوكة لنظام Android) على الهواتف والأجهزة اللوحية.

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على Alwafd.News