عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوروبا قد تطلب من مصنعي الهواتف استخدام شحن USB-C

 شاحن USB-C
شاحن USB-C

قد تطلب أوروبا من جميع الشركات المصنعة استخدام شحن USB-C لجميع الهواتف والأجهزة الإلكترونية، وفقًا لاقتراح حكم جديد من مفوضية الاتحاد الأوروبي.

 

يهدف إلى تقليل النفايات الإلكترونية وإزعاج المستهلك الناجم عن أجهزة الشحن المختلفة وغير المتوافقة التي لا تزال قيد الاستخدام. تريد اللجنة أيضًا من الشركات المصنعة تفكيك بيع أجهزة الشحن بالأجهزة الإلكترونية.

 

وفقًا للتقرير، مع اقتراح اليوم سيصبح USB-C المنفذ القياسي لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات وسماعات الرأس ومكبرات الصوت المحمولة ووحدات تحكم ألعاب الفيديو المحمولة.

 

قال الاتحاد الأوروبي إن عمله مع الصناعة نجح في تقليل عدد شواحن الهواتف المحمولة من 30 إلى 3 خلال العقد الماضي، أحد هذه الأجهزة الثلاثة هو منفذ Lightning الخاص بشركة Apple والذي يستخدمه حوالي 20 بالمائة من الأجهزة المباعة في أوروبا.

 

يأمل الاتحاد الأوروبي في تغيير هذا الوضع، وفقًا لبيان صادر عن نائب الرئيس التنفيذي مارجريت فيستاجر: "كان المستهلكون الأوروبيون محبطين لفترة كافية بسبب تراكم الشواحن غير المتوافقة في أدراجهم، لقد منحنا الصناعة متسعًا من الوقت للتوصل إلى حلول خاصة بهم، والآن حان الوقت لاتخاذ إجراء تشريعي لشاحن مشترك. هذا مكسب مهم لعملائنا وبيئتنا ويتماشى مع طموحاتنا الخضراء والرقمية".

 

عندما تم التصويت لأول مرة على شاحن مشترك من قبل الاتحاد الأوروبي العام الماضي، أصدرت شركة Apple بيانًا قالت فيه إن الاقتراح من شأنه خنق الابتكار، ولم يتغير موقفها.

 

قال متحدث باسم شركة آبل لبي بي سي: "ما زلنا نشعر بالقلق من أن التنظيم الصارم الذي يفرض نوعًا واحدًا فقط من الموصلات يخنق الابتكار بدلاً من تشجيعه، وهو ما سيضر بدوره المستهلكين في أوروبا وحول العالم".

 

ومع ذلك، منذ إطلاق iPhone 12، توقفت Apple عن تضمين أجهزة الشحن في الصندوق، وهو ما قالت إنه سيوفر 861000 طن من النحاس والزنك والقصدير، تستخدم Apple نفسها الآن شحن USB-C على أحدث أجهزة كمبيوتر Mac المحمولة وطرازات iPad معينة، لأن هذا المعيار يدعم الشحن عالي الجهد المطلوب للأجهزة الأكبر حجمًا.

 

تستخدم جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android تقريبًا الآن شحن USB-C، ويتم بيع العديد من الطرز من Samsung وغيرها مع كبلات الشحن / البيانات وليس أجهزة الشحن، في المجموع، تم بيع حوالي 420 مليون هاتف محمول وأجهزة إلكترونية محمولة أخرى في أوروبا في العام الماضي فقط.

 

يتخلص الاتحاد الأوروبي من 12 ألف طن من أجهزة الشحن كل عام، بعضها غير مستخدم، وفقًا لبلومبرج، في الوقت نفسه، ينفق المستهلكون حوالي 2.4 مليار يورو (2.8 مليار دولار) على أجهزة الشحن المستقلة غير المرفقة بالأجهزة، لا يزال القانون في مراحل الاقتراح ويحتاج إلى إقراره من قبل المشرعين والحكومات في الاتحاد الأوروبي، حتى يدخل حيز التنفيذ بعد حوالي عامين من ذلك.

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على Alwafd.News