رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء التجارب خلال شهر.. الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink جاهز

 الأقمار الصناعية
الأقمار الصناعية

غرد الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس إيلون ماسك،  أن شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink التابعة للشركة ستخرج من مرحلتها التجريبية المفتوحة الشهر المقبل.

كان ذلك بعد شهرين من التاريخ الذي قدمه ماسك في أغسطس، بالمؤتمر العالمي للمحمول، عندما قال أيضًا إنه يتوقع أن يكون للخدمة ربما أكثر من 500000 مستخدم في غضون 12 شهرًا.

(شاهد ) رحلة الفضاء المدنية بالكامل من SpaceX تعود إلى الأرض

يدعو نظام ستارلينك إلى وجود كوكبة من ما يقرب من 12000 قمر صناعي في مدارات أرضية منخفضة والتي سترسل خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض المستمر.

تكلفة المحطة 499 دولارًا

وتبلغ تكلفة المحطة 499 دولارًا أمريكيًا وهناك 99 دولارًا أمريكيًا كرسوم شهرية للخدمة. افتتحت الاختبار التجريبي العام في أكتوبر 2020، وقال ماسك في أغسطس إن سبيس إكس شحنت 100.000 محطة من محطات ستارلينك، والتي تتضمن طبق القمر الصناعي وجهاز توجيه Wi-Fi ، إلى مستخدمين في 14 دولة بحسب ما نقله موقع The verege.

(شاهد) انتهاء حجز Lyriq EV من كاديلاك في 19 دقيقة

ومع انتهاء الإصدار التجريبي وتمكن المزيد من البلدان من الوصول إلى

Starlink، من المرجح أن ينمو هذا الرقم 100.000 ، على الرغم من أنه من الصعب تحديد متى قد يصل إلى علامة نصف مليون كما توقع ماسك.

المناطق الريفية حول العالم

ومن المخطط أن يتم بيع خدمة الإنترنت من Starlink للمستهلكين في المناطق الريفية حول العالم، من بين عملاء آخرين، وهي توفر سرعة تنزيل تصل إلى 100 ميجابت في الثانية وسرعات تحميل تبلغ 20 ميجابت في الثانية، ومع ذلك فقد كانت تقييمات خدمة Starlink متباينة حتى الآن.

 

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن ماسك يميل إلى أن يكون متفائلًا للغاية عند تحديد المواعيد النهائية لإصدارات منتجات شركته ، حيث يمكن لعملاء Tesla الذين انتظروا ما يسمى ببرنامج "القيادة الذاتية الكاملة" أن يشهدوا بذلك.