رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للتطبيقات.. نظام iPadOS 15 يسمح للمستخدمين بزيادة حد ذاكرة الوصول العشوائي

 أبل
أبل

 تستعد آبل لإطلاق iPadOS 15 وiOS 15 وwatchOS 8 وtvOS 15 في 20 سبتمبر، وكشفت الشركة عن جميع الميزات الرئيسية لأنظمة التشغيل القادمة.

 

ويشير تقرير صادر عن MacRumors إلى أنه مع iPadOS15 سيتمكن مطورو لتخصيص المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي لتطبيقاتهم.

 

وتحدد أبل مقدار الذاكرة التي يمكن لأي تطبيق تابع لجهة خارجية استخدامها، وهذا الحد الأقصى هو التأكد من أن أي تطبيق لا يستخدم كل ذاكرة iPad.

 

 ذاكرة الوصول العشوائي

 

ومع iPadOS 15 ، سيتمكن المطورين من السماح لنظام التشغيل بمعرفة أن تطبيقاتهم قد تعمل بشكل أفضل إذا كان لديهم إمكانية الوصول إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، وشاركت أبل استحقاقًا لن يكون متاحًا إلا على الأجهزة المدعومة.

(شاهد) انتهاء حجز Lyriq EV من كاديلاك في 19 دقيقة

واعتبارًا من الآن، يتم فرض حد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 5 جيجا بايت على تطبيقات الطرف الثالث المثبتة على iPad Pros، ومع الاستحقاق، سيتمكن المحترفون المبدعون من استخدام التطبيقات كثيرة المتطلبات والمكثفة من الناحية الرسومية بسلاسة من خلال مشاركة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي على أجهزة iPad الخاصة بهم.

 

استخدام الاستحقاق الذي تشاركه أبل

ووفقًا لمطوري تطبيق التصميم الجرافيكي Artstudio ، يمكن لجهاز M1 iPad Pro المزود بذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت تخصيص ما يصل إلى 12 جيجابايت من

ذاكرة الوصول العشوائي لتطبيق معين باستخدام الاستحقاق الذي تشاركه أبل، ويمكن لطرازات M1 iPad Pro ذات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت فقط طلب ما يصل إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتطبيق معين.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا الاستحقاق الذي تشاركه أبل ستدعمه طرز بخلاف iPad Pros.

iPad من الجيل التاسع

(شاهد) رحلة الفضاء المدنية بالكامل من SpaceX تعود إلى الأرض

وقد أصدرت أبل هذا الأسبوع جهاز iPad من الجيل التاسع إلى جانب iPad mini جديد بسعة 3 جيجابايت و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على التوالي، ومن غير المحتمل أن يزيل عملاق التكنولوجيا سقف تخصيص ذاكرة الوصول العشوائي على طرازات iPad للمبتدئين.

الميزات الجديدة والمحسنة

وسيوفر iPadOS 15 القادم أيضًا بعض الميزات الجديدة والمحسنة لأجهزة iPad مثل Live Text وQuick Note وUniversal Control وSharePlay وغيرها.