عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميزة أذونات إعادة التعيين التلقائي لنظام Android 11 تصل للإصدارات القديمة

Android 11
Android 11

عندما أطلقت Google Android 11 في نهاية الصيف الماضي ، أضافت ميزة تعيد تعيين أذونات التطبيق تلقائيًا. إذا لم تستخدم تطبيقًا بعد عدة أشهر ، فيمكن لنظام التشغيل إبطال بعض الأذونات التي طلب منك التطبيق منحها عند تثبيته لأول مرة. إنها ميزة مفيدة للأسف لا تتوفر إلا على عدد صغير نسبيًا من الأجهزة نظرًا لحقيقة أن معظم مصنعي Android يدعمون أجهزتهم فقط مع تحديثات النظام الأساسي لبضع سنوات. لحسن الحظ ، هذا على وشك التغيير.

بدءًا من ديسمبر 2021 ، ستبدأ Google في طرح هذه الوظيفة لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 6 (Marshmallow) وما فوق ، أعلنت الشركة اليوم في تحديث للمطورين. ستأتي هذه الميزة من خلال تحديث خدمات

Google Play الذي ستطرحه الشركة لـ "مليارات" الأجهزة. بمجرد تثبيت البرنامج الجديد على جهازك ، سيتم تمكين الميزة افتراضيًا للتطبيقات التي تستهدف Android 11 أو أعلى. بالنسبة إلى التطبيقات التي تم إنشاؤها للإصدارات الأقدم من نظام التشغيل ، سيكون لديك خيار تمكينها يدويًا.

يعد هذا أحد تحديثات جودة الحياة الصغيرة التي يجب أن يقدرها معظم مستخدمي Android لأنه قد يكون من السهل نسيان جميع الأذونات التي قد تمنحها لتطبيق ما عند تثبيته لأول مرة.